المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أسباب تجعل نيمار الخيار الأمثل لخلافة رونالدو في ريال مدريد... تعرف عليها

الخميس 12/يوليو/2018 - 10:05 م
عمر عبدالعزيز
طباعة

 رحل مؤخرًا النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مؤخرًا عن نادي ريال مدريد الإسباني بعد مسيرة دامت تسع سنوات، متوجهًا إلي نادي يوفنتوس الإيطالي، تاركًا خلفه فراغًا شاسعًا لن يتم ملأه بسهولة.

 

وصار ريال مدريد في حيرة من أمره حول البحث عن البديل الأمثل لمحاولة سد الفراغ الذي تركه رونالدو، ومواصلة كتابة التاريخ وصناعة المجد في الفترة المقبلة.

 

وطرحت على طاولة النادي الملكي قائمة بالأسماء التي تصلح لخلافة الدون، وعلى رأسها البرازيلي نيمار دا سيلفا، والبلجيكي إيدين هازارد والفرنسي كيليان مبابي والإنجليزي هاري كين، فضلاً عن المصري محمد صلاح.

 

وربما يكون البرازيلي نيمار دا سيلفا هو الاسم الأوفر حظًا والأقرب بالنسبة لمسئولي ريال مدريد وجهازه الفني بل ومشجعيه، وذلك لعدة أسباب أهمها ما يلي :

 

*الخبرة الطويلة في الليجا :

 

يمتلك نيمار خبرة سابقة في الليجا كأحد أهم اللاعبين في صفوف نادي برشلونة، الذي حصد معه كل شئ ممكن من البطولات، لما يقرب من أربع سنوات، وأظهر تألقًا ملحوظًا، وبالتالي سيتأقلم مع الميرنجي بصورة سريعة للغاية عكس بقية الخيارات المطروحة.

 

*الثنائي الدولي المساعد :

 

يقود خط وسط ملعب ودفاع ريال مدريد الثنائي البرازيلي مارسيلو وكاسيميرو، وكلاهما يلعب مع نيمار في المنتخب البرازيلي، ويساهمان في مساعدته بصورة فعالة، ولذلك يمتلكا علاقة قوية للغاية معه، مما سيجعله يلقي ترحيبًا كبيرًا، وستكون فرصة ممتازة لنيمار عليه استغلالها.

 

*اسم عملاق :

 

يعد نيمار أحد أكثر اللاعبين شعبية على مستوى العالم، وفي الوقت الحالي تواجه إدارة ريال مدريد سخطًا من الجماهير المدريدية نتيجة رحيل كريستيانو رونالدو، وبلا شك فإن التعاقد مع لاعب بحجم نيمار قد يرضي بصورة كبيرة بعض الجماهير لما يمتلكه اللاعب من إمكانيات وسرعات ومهارات رائعة.

 

*الهروب من جحيم باريس :

 

استمرار نيمار مع ناديه الحالي باريس سان جيرمان الفرنسي يعني تلاشي موهبته وانحدار مستواه الفني في القريب العاجل!! في ظل ضعف المنافسة في الدوري الفرنسي، وعدم المنافسة الحقيقة للبي إس جي علي لقب دوري أبطال أوروبا، بل إن البعض يعتبر اللعب لباريس مجرد تجربة هدفها حصد الأموال أكثر من المنافسة علي البطولات الأوروبية والظهور المميز.

 

*تعويض الإخفاق في المونديال :

 

سيسعي نيمار لتحقيق أي إنجاز كبير في الوقت الحالي، ليغطي علي الواقعة السيئة في الأيام الماضية، بعدما أخفق المنتخب البرازيلي بوجه عام ونيمار بوجه خاص في المنافسة علي حصد لقب كأس العالم 2018، وكانت جماهير منتخب السيليساو قد عولت علي نيمار لقيادة المنتخب لمنصة التتويج، ولذا سيكون لديه طموح كبير لأن يكون النجم الأول في الفريق المدريدي، وأن يعمل علي تحقيق دوري أبطال أوروبا والكرة الذهبية ومن ثم يخطف الأضواء مرة أخرى.

 

*التشابه في الوظائف :

 

أما علي المستوي التكتيكي، فإن نيمار يستطيع خلافة رونالدو في مركزه بالملعب، فكما نعلم أن هذا الثنائي العملاق يستطيع اللعب في مركزي الجناح والمهاجم الصريح، وإذا أضيفت مهارات وسرعات نيمار إلي كونه مهاجم وجناح، فإنه يستطيع أن يكون قنبلة ريال مدريد في الموسم المقبل، في حال نجاح النادي في التعاقد معه خلال هذا الميركاتو.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads