المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أهم أخبار العالم منتصف الجمعة 13-7-2018

الجمعة 13/يوليو/2018 - 04:03 م
دعاء جمال
طباعة
تقدم "بوابة المواطن" الإخبارية أبرز الأحداث التي وقعت على مستوى العالم، خلال الساعات الأولى من ظهر اليوم الجمعة وحتى الساعة الرابعة عصرا.

1- فرنسا تعلن إنشاء النيابة الوطنية لمكافحة الإرهاب

ذكرت وكالة "نوفوستي" الروسية أن رئيس الوزراء الفرنسي، إدوار فيليب، قد قدم اليوم الجمعة خطة جديدة لمكافحة الإرهاب، معلنا إنشاء النيابة الوطنية لمكافحة الإرهاب في فرنسا.

2- إعلامي كردي لـ"بوابة المواطن": العرب ينالون حقوقهم في شمال سوريا

قال مصطفى عبدي، الإعلامي الكردي، أن أحزاب الإدارة الذاتية لشمال سوريا، وأحزاب الائتلاف هدفهم واضح وواحد مع اختلافات بسيطة في الرؤى، لتطوير منطقة شمال سوريا "إقليم روج آفا".

3- تل أبيب تعترض طائرة بدون طيار قادمة من سوريا

أعلن الجيش الإسرائيلي عن اعتراضه لطائرة بدون طيار قادمة من سوريا، وذلك في خبر عاجل نقلته شبكة "سكاي نيوز" بالعربية.

4- انفجار قنبلة استهدف تجمع انتخابي في باكستان ومصرع 10 أشخاص

لقي 10 أشخاص مصرعهم فيما أصيب 35 آخرون بجروح، اليوم الجمعة، وذلك جراء انفجار قنبلة استهدفت قافلة تابعة لحملة انتخابية في باكستان.

5- مغادرة وفد حماس للقاهرة بعد لقاء رئيس جهاز المخابرات المصرية

أفادت شبكة "شهاب" الإخبارية على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" أن وفد حركة حماس بقيادة صالح العاروري قد غادروا القاهرة بعد أن استكمل لقاءاته مع اللواء عباس كامل رئيس جهاز المخابرات المصرية وقيادة الجهاز.

6- سمعة مطاعم ماكدونالدز تتعرض للتشويه بعد وقوع حالات تسمم!

أفادت إدارة الصحة في ولاية إلينوي الأمريكية، اليوم الجمعة أن نحو 100 شخص قد يكونوا قد تعرضوا للتسمم، بعد تناولهم سلطات في سلسلة مطاعم الوجبات السريعة "ماكدونالدز" في الولاية.

7- التحالف الدولي يعلق على غارات قتل فيها مدنيين بسوري

أفادت شبكة "سكاي نيوز" في خبر عاجل لها على حسابها الرسمي على موقع التدوينات القصيرة "تويتر" أن التحالف الدولي علق على شن غارات ومقتل مدنيين بها.

8- باحث كردي لـ"بوابة المواطن": سوريا الديمقراطية تسيطر على 70% من النفط

قال إبراهيم كابان، الباحث الكردي ورئيس موقع الجيو استراتيجي، إن المنطقة بين الحسكة ودير الزور، تتمتع بمخزون نفطي كبير جدًا، تكاد تشكل 70% من الثروة النفطية السورية، وهذه المنطقة تعتبر مهمة لأية قوة تسيطر عليها، لهذا كانت معارك النظام السوري بدعم روسي في غربي نهر الفرات وكذلك معارك قوات سوريا الديمقراطية بدعم أمريكي؛ شرقي نهر الفرات.

9- دبلوماسي أجنبي يكشف "روسيا" الوسيط الجديد بين تل أبيب وإيران

كشف مصدر دبلوماسي أجنبي لصحيفة الجريدة الكويتية اليوم الجمعة عن الدور الذي تلعبه حاليًا روسيا كـ "وسيط" بين تل أبيب وإيران.

10- صحفية مصرية تحل أزمة جرحى الجبهات اليمنيين لدى سفارتهم بالقاهرة

قامت الصحفية المصرية، سها البغدادي المتخصصة في الشأن اليمني، بزيارة لمكتب الملحق العسكرى بالسفارة اليمنية بمصر لمناقشة قضية جرحى الجبهات اليمنية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads