المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

إنفانتينو يوضح فائدة منتخبات المونديال لـ 48.. ويشير لإنهاء أوروبا علي هيمنة أمريكا اللاتينية

الجمعة 13/يوليو/2018 - 04:42 م
عمر عبدالعزيز
طباعة

أشار جياني ‏إنفانتينو رئيس الإتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" إلي أن عن عدد المنتخبات المشاركة في كأس العالم مستقبلاً إلى 48 منتخب، هو قرار تم اتخاذه منذ مدة، وتم التصديق عليه بالإجماع.

 

وقال إنفانتينو خلال مؤتمر صحفي: "البطولة بدأت بـ 13 منتخباً ثم بدأ العدد يتزايد بمرور الزمن وهذا أمر طبيعي ، هناك منتخبات كبيرة لم تتأهل إلى البطولة المقامة في روسيا".

 

وأضاف: "‏هناك أيضاً الكثير من المنتخبات التي لم يسعفها الحظ للمشاركة في كأس العالم، والمساواة والعدل فرضا علينا اتخاذ مثل هذا القرار قصد منح الفرصة للجميع، أنظروا إلى بنما التي شاركت للمرة الأولى ودخلت التاريخ بتسجيل هدف في البطولة".

 

وواصل: "‏من كان يعلم أن كرواتيا ستبلغ النهائي؟ هذه هي متعة كأس العالم وهذا ما نستهدفه، وهو أن نصنع حركية بكرة القدم في مختلف البلدان ، وأعتقد بأنه يمكننا تنظيم البطولة بـ 48 منتخباً بداية من نسخة عام 2026".

 

وتابع: "‏سبق للعديد من منتخبات أمريكا الجنوبية السيطرة على بطولة كأس العالم على غرار أوروجواي والبرازيل والأرجنتين، واليوم حان دور منتخبات أوروبا، سنشهد نهائياً بين فرنسا التي تملك لقباً وكرواتيا التي تعد الحصان الأسود للبطولة".

 

‏واستطرد: "أعتقد بأن ذلك راجع لعدة عوامل أهمها العمل الجاد والإحترافية، وإمكانيات وقدرات اللاعبين ومهاراتهم، لقد أوضحت البطولة في روسيا السيطرة الأوروبية".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads