المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"موسكو" تبدى استعدادها للتحقيق في التدخل في الانتخابات الامريكية بهذا الشرط

الجمعة 13/يوليو/2018 - 10:43 م
محمد فوزي
طباعة
صرح مساعد الرئيس الروسي، يوري أوشاكوف، اليوم الجمعة، أن موسكو مستعدة للنظر في الحقائق التي تثبت مزاعم تدخل روسيا في الانتخابات الأمريكية في حال وجود دليل لدى الأمريكيين.

وقال اوشاكوف للصحفيين "لا أدري إلى أي مدى ستناقَش القضايا المحددة في جدول الأعمال الثنائي خلال لقاء الرئيسين الروسي والأمريكي، فلاديمير بوتين ودونالد ترامب في هلسنكي، لكننا بالطبع قلقون بشأن استمرار حوادث التعدي على حقوق مواطنينا، واعتقالهم في دول ثالثة بناء على طلب من وزارة العدل الأمريكية".

وأكد اوشاكوف، أن وزير الخارجية الروسي، سيرجي لافروف ووزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، سيبحثان هذه المسألة خلال لقائهما، الذي سيجري بالتزامن مع لقاء الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، والرئيس الأمريكي دونالد ترامب في هلسنكي.

وكانت وزارة العدل الأمريكية وجهت إتهام رسمي لعدد من ضباط المخابرات الروسية بالتورط في قرصنة شبكة اتصالات الحزب الديموقراطي عام 2016، وحملة المرشحة للانتخابات الرئاسية الأمريكية آنذاك هيلاري كلينتون وفقا لما اظهرته تحقيقات المحقق، روبرت مولر، التي تعنى بالتدخل الروسي بالانتخابات الرئاسية الأمريكية. 

يذكر ان الإدارة الأمريكية وجهت العديد من الاتهامات في وقت سابق إلي روسيا بالتدخل في الانتخابات الرئاسية الأمريكية في عام 2016، إلا أن روسيا نفت تلك الاتهامات.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads