المواطن

عاجل
شباب الصحفيين»: ضبط كوكايين بـ1.6مليار جنيه.. ضربة موجعة من الداخلية لمافيا المخدرات الرئيس السيسي أستقبل اليوم مجلس أمناء مكتبة الإسكندرية رئيس الوزراء يُتابع عددًا من ملفات عمل الهيئة المصرية للشراء المُوحد والإمداد والتموين الطبي رئيس الوزراء يلتقي أعضاء المجلس التصديري وغرف الصناعات الغذائية وزيرة التضامن الاجتماعي تتابع حادث سقوط ميكروباص من أعلى معدية أبو غالب بمنشأة القناطر بمحافظة الجيزة ..وتوجه بصرف المساعدات اللازمة لأسر الضحايا جولة المشاورات السياسية بين جمهورية مصر العربية وروسيا الاتحادية حول القضايا الأوروبية جمارك مطار الغردقة تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الحشيش بحضور وزير الشباب والرياضة.. تتويج نوران جوهر ودييجو الياس بلقب بطولة "CIB" العالم للإسكواش برعاية بالم هيلز وزير التجارة والصناعة يستعرض مؤشرات أداء صادرات مصر السلعية خلال الـ4 أشهر الأولى من عام 2024 انتخاب المهندس طارق الجمال رئيس مجلس إدارة «ريدكون بروبرتيز» عضو في مجلس ادارة الميثاق العالمي للأمم المتحدة بالأغلبية لمدة ثلاث سنوات
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تعرف على قصة إعتناق «فييرا» الإسلام

السبت 23/يوليو/2016 - 06:48 ص
طباعة
لا يعلم الكثيرين من الجماهير المصرية حقيقة إعتناق البرتغالي جورفان فييرا المدير الفني الاسبق للزمالك والحالي لسموحه الإسلام، حيث إنتشرت مؤخرا العديد من الصور للخواجه البرتغالي مرتديا ملابس الاحرام، مما جعل الجماهير يتساءلون عن حقيقه “اسلامه”.

وهو يستعد الان للظهور الاول مع سموحه في اول اغسطس المقبل، وذلك بعد ان تم التعاقد معه وبشكل رسمي من قبل اداره سموحه ، ليقود الفريق السكندري في مباراته امام النادى الاهلي بدور الثمانيه بمسابقه كأس مصر. وقد إعتنق فييرا الاسلام في عام 1990 وذلك عندما كان مدربا لنادي الوداد المغربي، بعد ان إستمر في البحث والدراسه لمده حوالى ثماني سنوات قبل ان يعلن اسلامه بشكل رسمي، لاسيما وان “فييرا” لم يكن يعتنق اية ديانه قبل اعلان اسلامه.

فييرا يتحدث عن أسباب إعتناقه الإسلام
يحكى فييرا قصته المثيره، لصحيفه “جارديان البريطانيه” قائلا:”جئت للعمل فى المنطقه العربيه فى عام 1978 ووقتها كان عمري حوالي 25 عاما، ولم أكن أعتنق أي ديانة، وكنت أندهش كثيرا لما أراه من عادات للمسلمين كالصلاة والصيام وغيرها من الامور الاخري ، ووقتها تبادر لذهنى سؤال واحد ماذا يفعل هؤلاء البشر؟”.

وأضاف: “وخطوه تلو الاخرى وبسبب شعور خفى جهرت بسؤالى لمن حولى لكن ما أدهشنى هى تلك الروح الجميله التى وجدتها من هؤلاء البشر فى الإجابه علي أسئلتى بمنتهي الفرحه و استمر السؤال عابرا لاربعة سنوات حتي عام 1982 عندما كنت مع المنتخب العمانى في معسكر بمنطقه بيت الفلج وتزامن المعسكر مع شهر رمضان، وكنت ارى اللاعبين صائمين حتي وقت التدريبات الشيء الذى دفعنى لضروره إحترام هذه الرغبه وعدم تناول وجباتى الغذائيه بشكل علنى، وكنت عندما احب ان اتناول أية شيء اذهب إلى غرفتى حتى لا أجرح مشاعرهم، ومن وقتها بدأت قوه خفيه تجذبني نحو هذه الديانه، وقررت ان أاعمق بشكل اكثر من خلال القراءه عن الاسلام وقراءة القران والاحاديث الشريفه باللغة الإنجليزيه.

وقد أكد مدرب سموحه الحالي إن إعتناق الاسلام جعله ينظر للدنيا بشكل مختلف، وبالفعل بدأ فى بناء اسره، موضحا: “تعرفت علي زوجتى الحاليه فى المغرب وتزوجنا فى عام 1992 وانجبنا ولدى “ياسين” الذى سعدت كثيرا كونه جاء للدنيا مسلما دون يعانى ما كنت عانيه”. مضيفا :”انا سعيد تماما بحياتى بعد الاسلام وبأسرتى الصغيره هى حياتى بجوار عملى”.

4 جنسيات لـ”فييرا” و يفتخر بالبرتغالية
ولد فييرا عام 1953 في ريو دى جانيرو بالبرازيل، لام برازيليه وأب برتغالى، يملك الجنسيه لكل من “البرازيل، البرتغال، المغرب.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads