المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تعرف على تاريخ مواجهات إنجلترا X بلجيكا وأبرز الأرقام المتعلقة بالمباراة

السبت 14/يوليو/2018 - 12:40 م
عمر عبدالعزيز
طباعة

يصطدم المنتخب البلجيكي اليوم السبت بنظيره الإنجليزي، في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، في بطولة كأس العالم 2018 بروسيا، علي ملعب سان بطرسبرج، في تمام الساعة الرابعة بتوقيت القاهرة.

 

وترصد لكم بوابة "المواطن" تاريخ مواجهات المنتخبين وأهم الأرقام المتعلقة بهذه المباراة، علي النحو التالي :

 

-يلتقي المنتخبين للمرة الثانية بكأس العالم الحالي، حيث كانت المواجهة الأولى بالجولة الثالثة من مرحلة المجموعات، والتي انتصر فيها منتخب بلجيكا بهدف نظيف.

 

-باستثناء خسارة منتخب إنجلترا في مواجهته الأخيرة أمام الشياطين الحُمر في المونديال الحالي، لم يُهزم لاعبو الأسود الثلاثة سوى في مباراة واحدة فقط من لقاءاتهم الـ21 السابقة، بينما انتصروا في 15 وتعادلا في 5 مباريات.

 

-المنتخب البلجيكي والمنتخب الإنجليزي هما أول فريقين يواجهان بعضهما مرتين في نسخة واحدة من كأس العالم منذ أن لعب المنتخب البرازيلي ضد المنتخب التركي مرتين بكأس العالم 2002.

 

-تُعد هذه هي المرة الأولى التي يصل فيها منتخب بلجيكا إلى نهائي المونديال، حيث كان أقصى ما وصل له المركز الرابع عام 1986 بعد هزيمته على يد منتخب فرنسا بنتيجة (4-2).

 

-خسر الشياطين الحُمر مرتين فقط من آخر 26 مباراة خاضوها تحت قيادة المدرب الإسباني روبيرتو مارتينيز، وكانت أول مباراة هُزموا فيها كانت في سبتمبر 2016 على يد المنتخب الإسباني بنتيجة (2-0)، ومن ثم الخسارة الآخيرة ضد منتخب فرنسا بهدف دون رد.

 

-سدد منتخب إنجلترا 15 تسديدة على المرمى في أول مباراتين له بكأس العالم الحالي، 8 تسديدات ضد تونس و 7 تسديدات ضد بنما، بينما لم يستطع أن يسدد مرة أخرى 8 تسديدات في باقي مبارياته الأربعة الأخيرة، حيث كان معدل التسديدات على المرمى هو تسديدتين فقط في كل مباراة.

 

-كانت المباراة الأخيرة والوحيدة التي خاضها الأسود الثلاثة لتحديد المركز الثالث في كأس العالم عام 1990، حيث التقوا بمنتخب إيطاليا وهُزموا بنتيجة (2-1).

 

-سجل المهاجم البلجيكي العملاق روميلو لوكاكو 23 هدفاً في 23 مباراة تحت قيادة المدرب روبرتو مارتينيز، رغم أنه لم يسجل في أي من مبارياته الثلاث الأخيرة، ولم يسبق له أن يلعب 4 مباريات دون تسجيل أهداف لمنتخب بلاده منذ أن أصبح المدرب الإسباني هو المسئول الفني.

 

-سجل هاري كين تسديدة واحدة فقط على المرمى في آخر ثلاث مباريات له في كأس العالم، منذ أن سجل هدف من ركلة جزاء ضد منتخب كولومبيا في دور الـ16، ولم يسدد اللاعب الإنجليزي من حينها على مرمى الخصم لمدة 4 ساعات و 33 دقيقة لعب بكأس العالم.

 

-تُعد الهزيمة السابقة لمنتخب إنجلترا والتي كانت ضد منتخب كرواتيا هي الهزيمة رقم 100 له بالبطولات الكبرى.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads