المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أهم أخبار العالم الساعة الواحدة ظهر السبت 14-7-2018

السبت 14/يوليو/2018 - 01:02 م
دعاء جمال
طباعة
تقدم "بوابة المواطن" الإخبارية أبرز الأحداث التي وقعت على مستوى العالم منذ الساعات الأولى من صباح اليوم السبت وحتى الساعة الواحدة ظهرًا.

1- داعش يقتل 105 باكستانيا في هجوم إرهابي

لفي 105 شخص مصرعهم، كان من بينهم زعيم سياسي، وأُصيب أكثر من 150 آخرين بسبب تعرضهم لتفجير انتحاري استهدف تجمعا سياسيا في منطقة ماستونج، التي تقع في ولاية بالوشيستان جنوب غربي باكستان يوم الجمعة، حسبما أفاد العديد من المسؤولين.

2- السعودية تنفذ 269 مشروعا إنسانيا بتكلفة مليار و600 مليون دولار لإغاثة الشعب اليمني

تتصدر اليمن قائمة الدول الأكثر رعاية ودعما من جانب مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، بعدد مشروعات بلغ في نهاية يونيو الماضي، 269 مشروعاً، بقيمة إجمالية تخطت المليار و621 مليون دولار.

3- إسرائيل شن غاراتها على قطاع غزة وتوجه تحذيرات صارمة ضد حماس

تستمر إسرائيل في توجيه هجماتها ضد الأبرياء من أبناء فلسطين، لإثبات ذاتها، وهو ما بات واضحا من خلال ما حدث مع الساعات الأولى من فجر اليوم السبت، حيث شنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، غارات على أهداف في قطاع غزة، لكن دون أن يسفر ذلك عن وقوع إصابات.

4- وزارة الدفاع الأمريكية تعلن مقتل جندي اخر في أفغانستان

صرح مسؤول في وزارة الدفاع الأمريكية، أن جنديا أمريكيا لقي مصرعه الخميس متأثرا بجروح أصيب بها في عملية قتالية بشرق أفغانستان، الأسبوع الماضي.

5- للسيطرة علي الاحتجاجات.. إعلان حظر التجوال في محافظة النجف بالعراق

اعلنت السلطات العراقية منذ قليل حظر التجول بمحافظة النجف العراقية، في محاولة لاحتواء الاحتجاجات.

تصاعدت أمس الجمعة، حدة التظاهرات في محافظتي النجف وذي قار للمطالبة بتحسين واقع الكهرباء وتوفير الماء الصالح للشرب وتوفير فرص عمل بالعراق.

6- أمريكا ترفض طلب فرنسى بإعفاء شركاتها من عقوبات إيران

صرح وزير المالية الفرنسي، برونو لومير، إن الولايات المتحدة رفضت طلبا فرنسيا بمنح إعفاءات لشركاتها العاملة في إيران من العقوبات.

وأفاد برونو لومير أن طلب باريس جاء بعد أن فرض الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، عقوبات على طهران، وقال "تلقينا للتو رد وزير الخزانة ستيفن منوتشين، وجاء سلبيا".

7- الخلافات العرقية تقتل العشرات وتحرق قرى نيجريا

لقي عشرات الأشخاص مصرعهم، علاوة على حرق العشرات من القرى عشرات القرى، وتم تشريد عدة آلاف في اشتباكات وقعت في نيجيريا، والتي استمرت أربعة أيام بين رعاة مواشي من البدو الرحل ومزارعين من الحضر.

8- ترامب يتعامل بـ "وقاحة" مع ملكة بريطانيا إليزابيث

أشارت شبكة "روسيا اليوم" إلى الوقاحة التي اتبعها الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، مع "إليزابيث" ملكة بريطانيا وذلك خلال زيارته إلى المملكة المتحدة أمس الجمعة.

9- حزب الله يوجه سهام اتهاماته ضد واشنطن والمملكة السعودية

وجه "حزب الله"، العديد من الإتهامات، بسبب ما وصفه ممثلليها بالتدخلات السعودية والأمريكية، وأنهما يتعمدان عرقلة تشكيل حكومة لبنانية جديدة.

10- وزير الصحة التايلاندي: أطفال الكهف سيغادرون المستشفى الخميس المقبل

أعلن بياساكول ساكولساتايادورن وزير الصحة التايلاندي، اليوم السبت، أن الأطفال الذين تم احتجازهم في كهف في تايلاند ومن ثم تم إنقاذهم وعرفوا إعلاميًا بـ "أطفال الكهف" سيخرجون من المستشفى الخميس المقبل.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads