المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أهم أخبار مصر في منتصف السبت 14-7-2018

السبت 14/يوليو/2018 - 04:00 م
هاجر الصباغ
طباعة
تقدم "بوابة المواطن الإخبارية" أبرز الأحداث التي وقعت في مصر منذ صباح اليوم السبت 14 يوليو، حتى الساعة الرابعة عصرًا.


أرسلت النقابة العامة للأطباء، اليوم السبت، خطابًا إلى الدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب، والدكتور محمد العماري رئيس لجنة الصحة بمجلس النواب، تطالب فيه بعمل تعديل تشريعي لقانون ١٤ لسنة ٢٠١٤ الخاص بالمهن الطبية، وذلك من أجل إقرار قيمة عادلة لبدل العدوى.


قررت المحكمة الإدارية العليا، رفض الطعن المقدم من طالب الهندسة، والذي حصل على معادلة شهادة جامعية بدرجة "بكالريوس هندسة" من جامعة لندن بإنجلترا، والتي تعادل هندسة الإلكترونيات والإتصالات التى تمنحها الجامعات المصرية، وتم رفض الدعوة بالطعن، وصدر الحكم برئاسة المستشار ناجى الزفتاوى، وسكرتارية صبحى عبد الغنى.


أكد الدكتور خالد العناني وزير الآثار، أنه تم اكتشاف بئر أثري بعمق 30 مترا جنوب هرم أوناس بسقارة يرجع إلى العصر الصاوى، حيث نجحت البعثة المصرية الألمانية العاملة فى المنطقة فى الكشف عنه والتى بدأت عملها منذ مارس 2016.


عثرت البعثة المصرية الأثرية، على قناع مومياء مطعم بالذهب والأحجار نصف كريمة، حيث كان يغطى وجه إحدى المومياوات المتواجدة بإحدى الغرف الملحقة، بالإضافة إلى وجود المومياوات والأواني الكانوبية المصنوعة من الكالسيت والأوشابتى. 


أكد الدكتور خالد العناني وزير الآثار، أن نجاح البعثة الأثرية المصرية جاء خلال الكشف عن ورشة تحنيط كاملة ملحق بها حجرات للدفن كاملة تعود إلى عصر الاسرتين، السادسة والعشرين والسابعة والعشرين على التوالى، بالإضافة إلى أعمال المسح الأثرى بالمقابر الموجود فى جنوب هرم أوناس في سقارة.


استكمالا للخدمات التي تقدمها "بوابة المواطن" للجمهور، نستعرض مؤشرات أولية لتنسيق الكليات في جامعات مصر للمرحلة الأولى وما يليها، بالنسبة للشعبتين العلمية بفرعيها والأدبية، والتي نرصدها في النقاط التالية


استكمالا للخدمات التي تقدمها "بوابة المواطن" للجمهور، نرصد لطلاب الثانوية العامة، خطوات التظلم على نتيجة شهادة الثانوية العامة 2018، ونستعرضها في النقاط التالية:


أكد معمل أبحاث الشمس، بالمعهد القومي للبحوث الفلكية، أن اليوم السبت هو أول أيام شهر ذو القعدة لعام 1439 هجريًا، لافتة إلى أن الهلال ولد بعد حدوث اقتران في الساعة 4.48 دقيقة فجر اليوم بتوقيت القاهرة، وأمس الجمعة 29 من شوال 1439 هجريًا، 13 يوليو الجاري، وهو يوم الرؤية.


أعلن السفير بسام راضى، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، أن الرئيس السيسي يوجه بالعمل لأن تصبح المدن الجديدة نموذج رائد فى الحياة بمصر.


اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، مع السيد الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء وزير الإسكان، والسيد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والسيد اللواء محمد أمين نصر رئيس هيئة الشئون المالية للقوات المسلحة، وممثلي شركة مجموعة المهندسين الاستشاريين ECG.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads