المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أهم أخبار العالم المسائية.. 14 يوليو 2018

السبت 14/يوليو/2018 - 10:06 م
محمد فوزي
طباعة
تقدم "بوابة المواطن الإخبارية" أبرز الأحداث التي وقعت في العالم مساء اليوم السبت، وحتى الساعة العاشرة مساءًا.

أعلنت رئاسة الأركان العامة للجيش الكويتي، اليوم السبت، أن الأوضاع الأمنية في البلاد طبيعية، وأن الجيش اتخذ فقط مجموعة من الإجراءات الاحترازية، بعد تصاعد رقعة الاحتجاجات في جنود العراق، بالمناطق القريبة من الحدود الشمالية.

استقبل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، نظيره السوداني عمر البشير، اليوم السبت، الذي اتجه إلى موسكو لحضور للمشاركة في فعاليات اختتام كأس العالم لكرة القدم غدا.

اأفادت وسائل اعلام منذ قليل نقلا عن مصادر طبية فلسطينية، أن طفلين فلسطينيين قتلا اليوم السبت واصيب 15 شخص أخرين جراء استهداف الطيران الإسرائيلي منطقة الكتيبة بقطاع غزة.

قتل 10 أشخاص على الأقل وأصيب العشرات في هجومين انتحاريين بسيارتين مفخختين تم تفجيرهم بالقرب من القصر الرئاسي في العاصمة مقديشو، في هجوم تبنته حركة الشباب الصومالية الموالية للقاعدة.

افادت وسائل إعلام عالمية منذ قليل، أن الحكومة الإسرائيلية أعلنت أنها ستتخذ إجراءات قوية ضد إطلاق الصواريخ من قطاع غزة.

تسربت أنباء في الآونة الاخيرة تفيد بتواجد وزير الداخلية القطري السابق عبد الله بن خالد آل ثان، في ألمانيا، الذي وضعته دول مقاطعة قطر "مصر والسعودية والبحرين والامارات" علي قائمة الارهاب.

في استجابة للوساطة المصرية، أعلن المتحدث باسم حرجة الجهاد الفلسطينية في قطاع غزة، ان الحركة وافقت علي هدنة مع اسرائيل تبدأ من الثامنة مساء اليوم.

أفادت وسائل إعلام منذ قليل، ان الحكومة الفلسطينية طالبت بتدخل دولي عاجل لوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

أفادت وكالة الأنباء الإيطالية "أنسا"، أنه تم اليوم السبت انقاذ 450 كانوا على متن قارب خشبي في البحر المتوسط، فيما كان قاربهم يحاول الاقتراب من الجزر الإيطالية.

أفادت وسائل الإعلام الآن، أن الجهات الأمنية في العراق أعلنت فرض حظر التجوال في مدينة البصرة في محاولة للسيطرة علي الاحتجاجات.

أصدرت المحكمة الابتدائية الجزائية المتخصصة "أمن الدولة" في صنعاء والتابعة للحوثيين حكما بإعدام أربعة متهمين بالتخابر مع قوات التحالف العربي بقيادة السعودية في اليمن.

قال المتحدث باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي، إن إسرائيل قررت الاستمرار في العملية العسكرية في قطاع غزة وتوجيه ضربة قوية لحركة حماس.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads