المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"الشباب وتجديد روح الأمة" ندوة بـ قصر ثقافة رأس غارب

الأحد 15/يوليو/2018 - 09:57 ص
خالد المصري
طباعة
عقد قصر ثقافة رأس غارب، بمحافظة البحر الأحمر، ندوة ثقافية بعنوان "الشباب وتجديد روح الأمة"، وذلك بناءا على بروتوكول التعاون بين الأزهر الشريف والهيئة العامة لقصور الثقافة، والقى المحاضرة، الشيخ مختار محمد عبد القوي، واعظ أول وعضو لجنة الفتوى والمصالحات ومدرب معتمد من مشيخة الأزهر الشريف، والشيخ حمدي احمد محمد واعظ عام بالأزهر الشريف، ومدرب تنمية بشرية.

 وأكد عضو لجنة الفتوى والمصالحات، أن الشباب هم العنصر الأهم لتقدم الأمم والشعوب، مشيراً إلى أن المجتمع الذي يمتلك هذا العنصر الثمين؛ يمتلك القوة والحيوية والتقدّم على سائر الأمم، فهم سبب نهضة الأمم، وسر قوتها، وعمادها، وحصنها المنيع، وسيفها الحامي، ودرعها الواقي، فالنصرة بالشباب؛ حيث إنه بإمكانهم استلام مناصب، وشغل مواقع مهمةً في المجتمع، وقيادة الأمم للنجاح والتطور.

وفي نفس السياق، ألقى الشيخ محمود أبو الحمد أحمد عبد الرحمن الواعظ العام بالأزهر الشريف والحاصل على درجة الماجستير في القانون العام كلية الشريعة والقانون جامعة أسيوط، محاضرة بعنوان "الطهارة والنظافة الشخصية"، كما أنشد معاذ عمر ببعض الأناشيد الدينية.

كما نظم القصر يوم مفتوح للأطفال تضمن العاب ترفيهية ومسابقة فى المعلومات العامة، وأقيمت ورشة تدوير مخلفات بيئية للأطفال بإستخدام علب الكانز لعمل أشكال فنية مع الفنانة هيام يوسف. 

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads