المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أهم أخبار مصر منتصف يوم الأحد 15-7-2018

الأحد 15/يوليو/2018 - 04:00 م
هاجر الصباغ
طباعة
تقدم "بوابة المواطن الإخبارية" أبرز الأحداث التي وقعت في مصر منذ صباح اليوم الأحد 15 يوليو، حتى الساعة الرابعة عصرًا.

1_ صالح عباس لـ"بوابة المواطن": نتيجة الثانوية على بوابة الأزهر اليوم

قال الشيخ صالح عباس، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، إن البنات قد أظهروا قدراتهم هذا العام في امتحانات الثانوية الأزهرية، حيث تفوقن على البنين بنسبة عالية جدا تصل إلى 60% للقسم العلمى، فى مقابل 40% للبنين، أما القسم الأدبى فكان من نصيب البنين حيث جاءوبنسبة 51% للبنين فى مقابل 49% للبنات، مؤكدًا وجود 3 طلاب بالقسم العلمي حاصلين على مجموع 100%.

2_ مجلس النواب يوافق على مشروع قانون إقامة الأجانب في مصر

أعلن مجلس النواب، برئاسة الدكتور علي عبد العال، خلال جلسته العامة اليوم الأحد، عن موافقته على مشروع قانون مقدم من الحكومة، والذي يتعلق بوقوع بعض التعديلات على أحكام القرار بقانون رقم 89 لسنة 1960، بشأن دخول وإقامة الأجانب فى مصر والخروج منها، والقانون 26 لسنة 1975 بشأن الجنسية المصرية، وذلك بحضور المستشار عمر مروان، وزير شؤون مجلس النواب.

3_ الدكتور عباس شومان لـ"بوابة المواطن": نسبة النجاح في الثانوية الأزهرية بلغت 92%

قال الدكتور عباس شومان، وكيل الأزهر، أن نسبة النجاح في نتيجة الثانوية الأزهرية قد بلغت هذا العام 92%، بالإضافة إلى نتيجة المعاهد والبعوث الإسلامية، والتى بلغت أيضًا نسبة عالية تصل إلى 22.2 % للمرحلة الإعدادية و42.6 للثانوية.

4_ صالح عباس لـ"بوابة المواطن": 9 أغسطس موعد انطلاق امتحانات الدور الثاني

قال الشيخ صالح عباس، رئيس قطاع المعاهد الازهرية، إن موعد انطلاق امتحانات الدور الثانى 9 أغسطس القادم، وسوف يستمر لمدة 15 يومًا.

5_ "شومان" يكشف سبب تكليفه من "الطيب" بإعلان نتيجة الثانوية الأزهرية

قال عباس شومان، وكيل الازهر، أن نسبة النجاح في نتيجة الشهادة الثانوية الأزهرية لهذا العام زادت عن نسبة العام الماضى، مشيرًا إلى أن إعلانه النتيجة جاء بتكليف من الإمام الأكبر الشيخ أحمد الطيب، حيث أنه متواجد فى العاصمة البريطانية فى زيارة رسمية تستغرق عدة أيام.

6_ رئيس البرلمان محذرًا أسامة شرشر: "غلطاتك كترت"

حذر الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، النائب أسامة شرشر، بسبب كثرة أخطائه ومخالفاته التي لا تتماشى مع لائحة البرلمان، وذلك خلال الجلسة العامة التي عقدت اليوم لمناقشة قانون تنظيم الصحافة والإعلام.

7_ قافلة طبية تجوب الشوارع لخدمة أهالي حي شرق مدينة نصر

أعلن المهندس مصطفى عبد العزيز، رئيس حي شرق مدينة نصر، انطلاق فعاليات الحملة الطبية التي نظمها حي شرق مدينة نصر، بالتعاون مع مديرية الشئون الصحية بالقاهرة داخل مركز شباب الحى العاشر لتقديم خدمة طبية مجانية لأهالي الحي.

8_ إعلان أسماء أوائل الشهادة الثانوية الأزهرية 2018

أعلن الدكتور عباس شومان، وكيل الأزهر الشريف، أسماء الأوائل على الثانوية الأزهرية وهم: أحمد عبد المولى، على مصطفى، منطقة بئر العبد 649 بنسبة 99.85 %، ومحمد صلاح محمد جاويش بمجموع 649 بنسبة 99.85%، وسعيد حسن عبدالفتاح شريف، منطقة كفر الشيخ، بمجموع 648 بنسبة 99%، وسلوى أحمد محمد عرابى، منطقة الشرقية، بمجموع 648 بنسبة 99%.

9_ عميد كلية الإعلام الأسبق لـ"بوابة المواطن": الإخوان يحاولون تدمير مصر بعد نجاحات سيناء

قالت ليلى عبدالمجيد، عميد سابق بكلية الإعلام جامعة القاهرة، إن الجماعة الإرهابية تواصل الحرب على الشعب المصري ومصر وذلك من خلال بعض الأساليب النفسية.

أكد برلمانيون خلال الجلسة العامة لمجلس النواب اليوم، نية اتجاه البرلمان لتحويل النائب أسامة شرشر، إلى لجنة القيم، بعد ما حذره الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، من كثرة أخطائه ومخالفته التي لا تتناسب مع لائحة قبة البرلمان.

أخبار تهمك

هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟

هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads