المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فيديو.. مؤسس " حافلة جوته المتنقلة ": المشروع يشجع الجميع على القراءة

الأحد 15/يوليو/2018 - 11:04 م
ولاء السيد
طباعة
قال هيثم شكرى مؤسس الحافلة المتنقلة، التابعة لمعهد جوته، إن الهدف من مشروعه، نشر الثقافة ومواجهة مشكلة الأمية فى مصر، حيث يتم تصميم المشروع لتعريف الأطفال بفن الحكي وتشجيعهم على الكتابة والقراءة خارج سياق الدراسة الذي يعتمد علي التلقين فقط، كما يقدم أنشطة تعليمية مبهجة للأطفال.

وخلال المؤتمر الخاص بـ " حافلة المكتبة المتنقلة "، حرص هيثم شكري على الترحيب الشديد بالأطفال المتواجدين، بالإضافة إلى رواية القصص القصيرة لهم في جو اكثر من رائع.

ويهدف المشروع إلى نشر الثقافة ومواجهة مشكلة الأمية فى مصر، حيث يتم تصميمه لتعريف الأطفال بفن الحكي وتشجيعهم على الكتابة والقراءة خارج سياق الدراسة التي تعتمد طريقتها علي أسلوب التلقين فقط، كما يقدم المشروع انشطة تعليمية مبهجة للاطفال، بالإضافة إلي أن مؤسسة مصر الخير تمتلك مكتبتين متنقلتين لتحفيز الأطفال ورفع القدرة على الوصول لعدد كبير من المستحقين فى مختلف المحافظات. ويوجد بالمشروع كمية كبيرة من الكتب والمجلات والأفلام الثقافية، حيث تستهدف المكتبة المتنقلة عمر الأطفال مابين "8-15 عامًا"، وتضم كتبًا للأطفال والأساطير وكتب علمية باللغة العربية حول موضوعي البيئة والصحة العامة.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads