المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

10 نجوم سطعوا في سماء روسيا بـ"كأس العالم"

الأحد 15/يوليو/2018 - 10:08 م
أحمد البرديني
طباعة
اسدل الستار علي بطولة كأس العالم لكرة القدم والتي استضافتها روسيا وذلك بعد أن حسم منتخب فرنسا نهائي البطولة لصالحه بفوزه علي كرواتيا بنتجية 4-2 وذلك في المباراة التي اقيمت بينهما علي ملعب لوجنيكي في العاصمة الروسية موسكو.

وكانت البطولة حافلة بالاثارة منذ بدايتها الي المراحل النهائية منها بعد ان شهدت خروج عدة منتخبات كبيرة وعلي رأسها اسبانيا والارجنتين والبرتغال وألمانيا فيما تمثلت ابرز المفاجآت في وصول كرواتيا الي المباراة النهائية رغم أنها كانت بعيدة عن التوقعات لكنها قدمت بطولة تاريخية.

وشهدت بطولة كأس العالم أداء ضعيف من بعض النجوم التي لها قيمتها في عالم كرة القدم وعلي رأسهم الارجنتيني ليونيل ميسي والالماني مسعود اوزيل والفرنسي جيرو لكنها في نفسك الوقت سجلت شهادة ميلاد لنجوم كثر.

وتستعرض " بوابة المواطن" في التقرير التالي افضل 10 لاعبين سطع أسمهم مع منتخبات بلادهم في سماء روسيا.

1- هاري كين
نجح قائد ​المنتخب الانجليزي في خطف جائزة الحذاء الذهبي كهداف ​كأس العالم​ رغم خيبة أماله بعد خروج الاسود الثلاثة من نصف النهائي و اكتفائه بالمركز الرابع في مونديال روسيا 2018 وتفوق مهاجم توتنهام علي العديد من المهاجمين يأتي علي رأسهم البلجيكي لوكاكو والفرنسي جريزمان.

2- لوكا مودريتش
نال نجم خط وسط فريق ريال مدريد الاسباني ، الدولي ​لوكا مودريتش​ جائزة أفضل لاعب في ​مونديال روسيا 2018​ رغم خسارة بلاده في اللقاء النهائي بنتيجة 4 - 2 امام ​المنتخب الفرنسي​، واستحق اشادة جميع محبي كرة القدم و الصحف العالمية عقب قيادة فريقه الى اللقاء النهائي لأول مرة في التاريخ.

3-كيليان مبابي
يُعد مبابي احد نجوم نهائيات كأس العالم 2018، التي اقيمت فى روسيا، بعد أدائه المميز وقيادته لمنتخب فرنسا إلى الوصول لنهائى المونديال وحصد اللقب ، بعد الإطاحة بمنتخب كرواتيا برباعية مقابل هدفين.

4- نيمار دا سيلفا
خطف نيمار الأضواء مع السيليساو في المونديال رغم الخروج من البطولة علي يد بلجيكا لكنه اللاعب الشاب كان يحمل علي عاتقه احلام وامال الشعب البرازيلي ونجح في تسجيل هدفين وصناعة اخر.

5- بوجبا
احد ابرز اللاعبين في البطولة وقدم اداء رائع مع منتخب فرنسا ليقود كتيبة الديوك لحصد لقب كأس العالم للمرة الثانية في التاريخ.

6-تشير يشيف
كان اول النجوم التي سطعت في سماء روسيا حين منح المنتخب الروسى رقما قياسيا بافتتاحية المونديال بتسجيله هدفين فى فوز الدب الروسى على المنتخب السعودى بخماسية نظيفة وانهي البطولة مسجلا 4 اهداف.

7-بيرسيتش
من ابرز لاعبي منتخب كرواتيا في البطولة حيث قاد الكروات للمباراة النهائية بعد ان تمكن من تسجيل 3 اهداف افي البطولة واصبح علي بعد خطوة من ان يكون الهداف التاريخي لهم في المونديال.

8- فاران
نجم ريال مدريد الاسباني واحد من افضل المدافعين في العالم واكمل سلسلة نجاحاته مع ريال مدريد بتألقه بقميص بلاده في المونديال واظهر صلابة دفاعية في مباريات الديوك ليكون من افضل اللاعبين في البطولة.

9-كانتي
اصبح كانتي لاعب لا يمكن الغني عنه في تشكيل الديوك الفرنسية لا سيما أنه لديه قدرات دفاعية خاصة وظهر في البطولة بمستوي مميز ليقود بلاده لخطف البطولة للمرة الثانية.

10- ايدين هازارد
رشحه البعض من النقاد والجماهير لينال جائزة الافضل في مونديال روسيا لكن اخفاق بلاده في الوصول الي النهائي حرمه من تحقيق تلك الجائزة الكبيرة، و دون النجم البلجيكي 3 اهداف وصنع هدفين

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads