المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أجندة بوابة المواطن الإخبارية لأبرز أحداث الاثنين 16 يوليو 2018

الأحد 15/يوليو/2018 - 11:14 م
آية محمد
طباعة
تقدم "بوابة المواطن" الإخبارية أجندة لأهم الأخبار المزمع حدوثها، غدا الأحد 15 يوليو 2018، وتتضمن مجموعة من الأحداث الهامة داخليًا وخارجيًا.

تحتفي الجامعة العربية باليوبيل الذهبي للجنة العربية الدائمة لحقوق الإنسان وتعقد ندوة تحت عنوان "اللجنة العربية الدائمة لحقوق الإنسان. الإنجازات والآفاق المستقبلية" وذلك تخليدا لمرور 50 عاما على صدور قرار مجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري في سبتمبر 1968 القاضي بإنشاء اللجنة كأول لجنة إقليمية عربية تبحث في قضايا حقوق الإنسان في الوطن العربي وكأحد الأجهزة الرئيسية العاملة في نطاق الجامعة وتحت إشراف مجلسها على المستوى الوزاري.

يستأنف مجلس النواب جلساته العامة لنظر تقارير لجنة الاقتراحات والشكاوى عن اقتراحات برغبة مقدمة من النواب.

تبدأ المرحلة الأولى لتنسيق الطلاب الناجحين في الثانوية العامة بحد أدنى 10ر96% "علمي علوم" وبنسبة 93.90% "علمي رياضة" و80% "أدبي".

تستكمل محكمة جنايات القاهرة إعادة محاكمة الناشط أحمد دومة في قضية أحداث العنف وإضرام النيران والشغب التي وقعت في محيط مباني مجلس الوزراء ومجلسي الشعب والشورى والمجمع العلمي المصري، فيما عرفت إعلاميا بـ"أحداث مجلس الوزراء".

يلتقي الرئيسان الأمريكي دونالد ترامب والروسي فلاديمير بوتين في تمام الساعة 13:15 بالتوقيت المحلي لفنلندا (10:15 بتوقيت جرينيتش)، وستستمر لمدة ثلاث ساعات، مع عقد مؤتمر صحفي مشترك.

تنظم الهيئة العامة للكتاب معرض كتاب بمركز شباب قليوب، يضم إصدارات هيئة الكتاب في كافة السلاسل ومجالات النشر العام بالإضافة إلى كتب الأطفال وكتب مكتبة الأسرة بتخفيضات كبيرة.

تبدأ أعمال ملتقى "قيادات المستقبل في ضوء المتغيرات العالمية.. عصر جديد ومتطلبات جديدة" الذي تعقده المنظمة العربية للتنمية الإدارية، بمشاركة خبراء من ست دول عربية هي: الإمارات، والبحرين، وسلطنة عمان، وفلسطين، والكويت، ومصر، ويستمر ثلاثة أيام.

يستضيف حزب التجمع الوطني، بمقره، أولى فعاليات منتدى الشعر المصري التي تنطلق في تمام السابعة مساء، بمشاركة شعراء من سوريا واليمن والسودان.

تقيم منظمة الأمم المتحدة للفنون احتفالية "عيد الأب" في عامها الثالث على التوالي في السابعة مساء.

تستعد الإسكندرية لانطلاق فعاليات مهرجان الصيف الدولي السادس عشر الذي ينظمه مركز الفنون بمكتبة الإسكندرية، ويشمل حفلات موسيقية فردية وجماعية، وعروضًا للمسرح والسينما والفنون التراثية، وأنشطة خاصة للأطفال، وذلك في التاسعة مساء.

يعقد رئيس البيت الفني للمسرح الفنان إسماعيل مختار مؤتمرًا صحفيًا خاصًا بإعلان تفاصيل عرض "حدث في بلاد السعادة" من إنتاج فرقة المسرح الحديث، وذلك بحضور مدير الفرقة الفنان أشرف طلبة، وفريق عمل العرض من الممثلين، وذلك في السادسة مساء، بمسرح السلام.

تنظم "دار المعارف"، في السادسة مساء، حلقة نقاشية حول "هموم ومشكلات المعاقين في مصر".

يستضيف مقر الجمعية الإفريقية بالزمالك، في تمام الرابعة مساء، افتتاح صالون الناقد والكاتب صالح شرف الدين عضو لجنة النقد باتحاد كتاب مصر، الذي يحمل اسم "ابن القناة وسيناء".

يعرض أتيلية "ضي" بالمهندسين الفيلم الروائي القصير "افتح الرسالة" للمخرجة المصرية نيفين شلبي، ويعقب العرض قراءة للناقدة ياسمين كفافي، ويدير النقاش الشاعر محسن البلاسي، في تمام السابعة مساء.

ينظم بيت السناري ندوة وحفل توقيع كتاب "جوتن مورجن ألمانيا" للدكتورة علا عبد المنعم، وذلك في تمام السادسة مساء.

تستضيف مكتبة "بيرم وسيد" حفل توقيع ومناقشة كتاب "المواصلات. حكايات شخصية لقتل الوقت"، الصادر حديثًا عن دار الكرمة للنشر للكاتب عمر طاهر، وذلك في تمام الساعة الثامنة مساءً، ويدير اللقاء الشاعر أحمد شبكة.

يحتفل مطرب الراب "زاب ثروت"، على مسرح النهر بساقية عبد المنعم الصاوي، بصدور ألبومه الجديد "المدينة"، في حفل يشاركه فيه الموزع الموسيقي ساري هاني، وذلك في تمام السابعة مساء.

تستضيف دار الأوبرا المصرية حفل الفنانة "نسمة محجوب" وفرقتها، وذلك في تمام الثامنة مساءً، على المسرح المكشوف بمقر دار الأوبرا بالزمالك.

تنظم كلية الطب البيطري بجامعة المنوفية الندوة العلمية الثالثة تحت عنوان "مرض الجلد العقدي في الأبقار.. مخاطر وتحديات اقتصادية"، في الثانية عشرة ظهرا، بفندق الجامعة.

تنظم الإدارة العامة لشئون التعليم والطلاب بجامعة حلوان ورشة عمل بعنوان "شئون تعليم وطلاب"، في تمام الساعة العاشرة صباحًا حتى الثانية ظهرًا، بغرفة الاجتماعات بالدور الرابع بالمبنى الإداري بالحرم الجامعي.

تبدأ فعاليات مهرجان الصيف الدولي السادس عشر بمكتبة الإسكندرية، ويستمر حتى 18 أغسطس المقبل، ويعد من أهم الفاعليات الفنية والثقافية التي تهتم بتقديم عروض فنية مختلفة تتناسب مع جميع الأذواق، ويصل حجم جمهور المهرجان إلى ما يقرب من 40 ألف متفرج سنويًّا.

تستضيف ورشة الزيتون، في السابعة مساء، الكاتب والروائي سعيد نوح، للاحتفاء بمشروعه الروائي والقصصي، من خلال شهادات وقراءات لأعماله، من قِبل الدكتور سعيد شوقي، والدكتور حسام جايل، والشاعر كريم عبد السلام، والقاص محمد رفيع، ومحمود الحلواني.

تنظم غرفة القاهرة التجارية ندوة بعنوان "منازعات ضرائب الدخل أمام القضاء الإداري"، وذلك لتوعية منتسبيها من الشعب النوعية في مختلف القطاعات والأنشطة التجارية.

يعقد الجهاز الفني للأهلي مؤتمرا صحفيا، بقاعة مؤتمرات استاد برج العرب، في الخامسة والنصف مساء، بحضور الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني لفريق الكرة، وقائد الفريق حسام عاشور، وذلك وفقا للوائح الاتحاد الأفريقي.

تنظم مديرية الشئون الصحية بالدقهلية قافلة علاجية تتجه في العاشرة صباحا إلى قرية النسايمة بمركز المنزلة، وتستمر يومين، حيث تقدم الخدمات الطبية في مختلف التخصصات للمواطنين.

يقوم الاتحاد العالم للعبة رفع الأثقال بإجراء اختبارات المتميزين رياضيا في اللعبة (طبيا ومهاريا) في إطار المرحلة الثانية لاكتشاف الموهوبين رياضيا، وذلك في العاشرة صباحا، بصالات استاد المنصورة، تحت إشراف فرع هيئة الرقابة الإدارية وبالتنسيق مع مديريات الصحة والشباب والرياضة والتربية والتعليم بمحافظة الدقهلية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads