المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

شيرين فراج : مصانع تدوير المخلفات في مصر تفتقد الدراسة الحقيقية

الإثنين 16/يوليو/2018 - 02:24 ص
آية محمد
طباعة
قالت النائبة شيرين فراج، إن مصانع إعادة التدوير في مصر تفتقد للدراسة العلمية والدراسة الحقيقية لأهمية الملف، وخطورته، فليس من الساهل إقامة مصنع لإعادة تدوير المخلفات، خاصة أن كل نوع من القمامة يحتاج إلى طريقة معينة لإعادة تدويره مرة آخرى.

وشددت في تصريحات خاصة لـ " المواطن "، على ضرورة فصل المخلفات عن بعضها البعض من المنبع "عند جمعها منذ البداية"، وإلا ستفقد تلك المخلفات قيمتها، مشيرةً إلى أن خلط مخلفات المعلبات بمخلفات الورق يهدر قيمة الأوراق ولا يمكن إعادة تدويره مرة آخرى، بعد أن اختلطت أنسجتهم.

وأضافت "هناك خلل في ملف إعادة تدوير المخلفات في مصر، وأبلغت هذا الخلل لوزير البيئة السابق الدكتور خالد فهمي، خلال اجتماعه مع اللجنة المختصة بمجلس النواب"، واصفةً تصريحات وزيري البيئة والتنمية المحلية السابقين، عن افتتاح مصنع إعادة تدوير بمنطقة الخطاطبة بعد إزالة مدفن النفايات هناك، بـ"غير المسئولة"، متسائلةً:"ما نوعية المخلفات التي سيدورونها بهذا المصنع؟".

وقالت إن مصر تستورد بحوالي 15 مليار جنيه سنويًا مخلفات تتمثل في 65 نوع من المخلفات، تدخل في أكثر من 100 صناعة مختلفة، ومنذ عدة أيام وزير الصناعة والتجارة طارق قابيل، اعلن عن استيراد أنواع أخرى من المخلفات، مشيرةً إلى أن مصر تنتج حوالي 75 مليون طن مخلفات من أنواع مختلفة.

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads