المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

" أحمد دومة " و " ميرهان حسين" أبرز محاكمات الاثنين

الإثنين 16/يوليو/2018 - 08:42 ص
محمد أبوالنجا
طباعة
تنتظر أروقة محاكم القاهرة والجيزة، اليوم الاثنين، عديد من القضايا التى شغلت الرأى العام، والتى جاء أبرزها، محاكمة أحمد دومة الناشط السياسي فى قضية مجلس الوزراء، وميريهان حسين فى قضية كمين الهرم.

*إعادة محاكمة أحمد دومة وآخرين في "أحداث مجلس الوزراء":
تشهد محكمة جنايات القاهرة، اليوم الاثنين، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، إعادة محاكمة أحمد دومة في قضية أحداث مجلس الوزراء.

كانت محكمة النقض ألغت، في أكتوبر الماضي، الحكم الصادر بمعاقبة دومة بالسجن المؤبد في القضية وقررت إعادة محاكمته من جديد.

تعود أحداث القضية لشهر ديسمبر 2011، عندما اندلعت اشتباكات بين نشطاء سياسيين في محيط مجلس الوزراء ومجلسي الشعب والشورى، وأسندت النيابة لـ"دومة" وباقي المتهمين تهم التجمهر وحيازة أسلحة بيضاء ومولوتوف، والتعدي على أفراد من القوات المسلحة والشرطة وحرق المجمع العلمي، والاعتداء على مبان حكومية أخرى، منها مقر مجلس الوزراء والشعب والشورى والشروع في اقتحام مقر وزارة الداخلية، تمهيدًا لإحراقه.

* محاكمة الفنانة ميرهان حسين وضابطي الهرم في قضية "كمين الهرم"
تشهد محكمة جنح الهرم، برئاسة المستشار علاء سليم، اليوم الاثنين، قضية "كمين الهرم"، المتهم فيها كلا من الفنانة مريهان حسين وضابطين بقسم شرطة الهرم، بتبادل الاعتداء بالضرب والسب والقذف. 

وكانت النيابة العامة، أحالت الفنانة ميرهان حسين إلى محكمة الجنح بتهمة القيادة تحت تأثير مسكر، والتعدى على موظف عام أثناء تأدية وظيفته، كما أحالت ضابطى قسم الهرم بتهمة التعدى على الفنانة ميرهان حسين وسبها وقذفها.

وشملت أوراق القضية، العديد من التفاصيل تنوعت ما بين أقوال الفنانة فى التحقيقات، وأقوال ضابطى الهرم "م.ت" و"إ.ب"، فضلًا عن أقوال السجينات اللاتى احتجزن مع الفنانة قبل عرضها على النيابة وأفراد قوة الكمين الذين شاهدوا الواقعة، فضلًا عن فيديو الواقعة الذى تداولته العديد من المواقع الإخبارية.

وكشف تقرير الطب الشرعى الخاص بالفنانة ميرهان حسين عدم وجود آثار لـ"هتك عرض"، بينما أكد وجود بعد الإصابات الناتجة عن الضرب بجسم صلب، كما كشف تفريغ الفيديو قيام الفنانة بسب وقذف ضباط قسم الهرم.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads