المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تهجير 600 أفريقي من الجزائر إلى بلادهم

الإثنين 16/يوليو/2018 - 05:42 ص
محمود الدايح
طباعة
تمكنت سلطات دولة النيجر، من إنقاذ 600 مهاجر أفريقي، قامت السلطات الجزائرية بطردهم من أرضها، وفق ما أعلنته شبكة روسيا اليوم، على لسان مسئول أمني رفضت ذكر اسمه.

فيما قال مسؤول بلدي في مدينة أغاديز في شمال النيجر والقريبة من الجزائر لولكالة "فرانس برس": "قبل ثلاثة أيام، وصلت دفعة أولى تضم 180 نيجريًا إلى أغاديز، أعقبتها دفعة أخرى تضم 400 أجنبي على الأقل".

وأشار المسؤول الذي لم يكشف عن هويته، إلى "الظروف المزرية" التي "تم التخلي" فيها عن المهاجرين قرب الحدود مع النيجر.

وأضاف "وفق شهاداتهم، تم اقتيادهم إلى مقربة من الحدود وتركوا مع كمية ضئيلة من المياه والغذاء.. ثم "ساروا حوالي خمسين كلم قبل أن يتم إنقاذهم"، واوضح أن بينهم أطفالا وعددا كبيرا من النساء وصل بعضهم مرضى".

وتولت السلطات المحلية أمر النيجريين فيما اهتمت منظمة الهجرة الدولية بالأفارقة الآخرين، وفق المسؤول البلدي.

وفي تغريدة نشرها يوم الجمعة، أوضح ممثل منظمة الهجرة في النيجر جوزيبي لوبريتي أن وكالته ساعدت 391 مهاجرا من 16 جنسية تركوا على الحدود مع النيجر والجزائر، بينهم عاجيون وسنغاليون وغينيون وكاميرونيون.

ومنذ بداية العام 2018، نفذت منظمة الهجرة 18 عملية إنقاذ على الحدود الجزائرية وأعادت 3 آلاف شخص.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads