المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

كيف نجح مونديال 2018 في كتابة نهاية منتخبات النجم الأوحد ؟

الإثنين 16/يوليو/2018 - 12:03 م
حسن محمد
طباعة
أسدل الستار على مونديال روسيا 2018، ونجح المنتخب الفرنسي في التتويج باللقب الثاني في تاريخه بعد الفوز على حساب كرواتيا بأربعة أهداف مقابل هدفين، في المباراة التي جمعتهما اليوم على ملعب لوجينيكي .

وشهدت النسخة الحالية تفوق واضح للمنتخبات صاحبة اللعب الجماعي على حساب المنتخبات التي تعتمد على النجم الأوحد مثل ليونيل ميسي في الأرجنتين وكريستيانو رونالدو في البرتغال ونيمار مع البرازيل.

عكس تألق منتخبات بلجيكا وانجلترا وفرنسا وكرواتيا والتي تعتمد بشكل مباشر على اللعب بشكل جماعي ومنظم في المونديال، ونجحت في التواجد بالمربع الذهبي.

وفي التقرير التالي نرصد كيف انتهت أسطورة النجم الأوحد للمنتخبات في مونديال روسيا 2018.

تطور طرق اللعب ساعدت بشكل كبير على نجاح الأسلوب الجماعي عن الفردية، على الرغم من الفوارق الفردية الهائلة بين رونالدو وميسي ونيمار وغيرهم من اللاعبين، عكس الطرق الكلاسيكية التي كانت تلعب بها المنتخبات في النسخ الماضية، فمثلا لم يكن هناك التزام تكتيكي بحت بمونديال 86 والذي قاد فيه مارادونا الأرجنتين للفوز بالمونديال، عكس ما حدث في مباراة فرنسا والأرجنتين والتي لم يظهر فيها ميسي طوال اللقاء إلا في كرتين.
ميسي لاعب منتخب الارجنتين
ميسي لاعب منتخب الارجنتين
عقلية اللاعبين الحالية وثقافتهم بالإضافة للدوافع يعد من أبرز الأسباب التي أدت إلى نهاية أسطورة منتخب النجم الأوحد في عالم الساحرة المستديرة، وعلى الرغم من عديد التساؤلات حول فشل ميسي مع الأرجنتين ونجاحه الكاسح مع برشلونة، إلا أن الإجابة المنطقية هي تواجد كوكبة من النجوم يساعدون ميسي بشكل أفضل في البارسا عن التانجو.

ولعل الحل الأمثل في الفترة المقبلة للاعبين المميزين مع منتخباتهم محاولة ضخ مجهوده ضمن المجموعة بطريقة جماعية تساعده على التألق مثلما حدث مع مودريتش وهازارد .
محمد صلاح
محمد صلاح
وسينتظر عشاق الكرة نجوم العالم في نسخة مونديال قطر 2022 وكيف سيتعاملون مع طرق اللعب المعقدة الحديثة، واستغلال مهاراتهم وموهبتهم الكروية لصالح منتخبات بلادهم.

وعانت مصر الأمرين بسبب هذه السياسة كون محمد صلاح النجم الأول للمنتخب تعرض لإصابة قوية كانت سببا رئيسيا في تراجع المستوى والأداء، ليصبح أيضا المنتخب ونجمه الأول مطالبين بتعديل طريقة اللعب مستقبلا لتفادي مثل هذه الكوارث.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads