المواطن

عاجل
مغامرات صحفيه قوية.. وافلام قيمه و موضوعات اثارت الجدل رجل الغلابة أشهر المشاهد عقيلة يطالب البرلمان العربي بتوجيه رسالة لمجلس الأمن بشأن غزة (فيديو) المستشار عقيلة صالح: الدول العربية في حاجة ملحة للتعامل مع تقنيات الذكاء الاصطناعي جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"العدل" تستشهد بجزء من بيان اللواء محمد نجيب احتفالا بذكرى يوليو

السبت 23/يوليو/2016 - 01:04 م
ياسمين مبروك
طباعة

أصدر قطاع الإعلام بوزارة العدل تهنئة للشعب المصر وجيشها بمناسبة الذكرى الرابعة والستين لقيام ثورة 23 يوليو المجيدة، التي تعتبر نقطة فارقة في تاريخ مصر.

وأكدت وزارة العدل، أنه رغم مرور العديد من السنوات سيظل ذكراها راسخا في وجدان كل مصري ومصرية، لافتا إلى أن هذه الثورة البيضاء قامت لتحرير مصر من الظلم والفساد والعبودية دون إراقة قطرة دم واحدة.

وتابع البيان: "في هذه الذكرى التي لن يطويها نسيان أبدا، نذكر الأمة المصرية والعربية، والعالم أجمع، بكلمات من بيان القائد العام للقوات المسلحة المصرية آنذاك اللواء أركان حرب محمد نجيب.. هذا البيان الذي يؤكد أن تاريخ مصر يكرر نفسه، ويعكس حاضرها ومستقبلها، ويشهد أن مصر مهما واجهت من الأزمات والتحديات، ومهما تعرضت لتهديدات داخلية وخارجية ستجد من أبنائها الشرفاء من يتصدى لحمايتها لتظل أبية آمنة عبر كل الأزمنة.

وتعرض الوزارة جزءا من بيان ثورة يوليو للواء محمد نجيب، والذي نص على: «من اللواء أركان حرب محمد نجيب القائد العام للقوات المسلحة إلى الشعب المصري: اجتازت مصر فترة عصيبة في تاريخها الأخير من الرشوة، والفساد وعدم استقرار الحكم.. وعلى ذلك فقد قمنا بتطهير أنفسنا، وتولى أمرنا في داخل الجيش، رجال نثق في قدرتهم وفي خلقهم وفي وطنيتهم.. ولابد أن مصر كلها ستتلقى هذا الخبر بالابتهاج والترحيب.
وإني أؤكد للشعب المصري أن الجيش اليوم كله أصبح يعمل لصالح الوطن، في ظل الدستور مجردًا من أية غاية، وأنتهز هذه الفرصة فأطلب من الشعب، ألا يسمح لأحد من الخونة بأن يلجأ لأعمال التخريب أو العنف، لأن هذا ليس في صالح مصر، وأن أي عمل من هذا القبيل سيقابل بشدة لم يسبق لها مثيل وسيلقى فاعله جزاء الخائن في الحال.. وسيقوم الجيش بواجبه هذا متعاونًا مع البوليس. وإني أطمئن إخواننا الأجانب على مصالحهم وأرواحهم وأموالهم، ويعتبر الجيش نفسه مسئولًا عنهم والله ولي التوفيق».
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads