المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أهم أخبار العالم الساعة الواحدة ظهر الإثنين 16-7-2018

الإثنين 16/يوليو/2018 - 01:01 م
دعاء جمال
طباعة
تقدم "بوابة المواطن" الإخبارية أبرز الأحداث التي وقعت على مستوى العالم منذ الساعات الأولى من صباح اليوم الإثنين وحتى الساعة الواحدة ظهرًا.

1- فضائح تنال الحكومة الإسرائيلية .. ونتنياهو يخضع الوزراء لجهاز كشف الكذب

وقع خلاف دامي بالأمس بين وزراء الحكومة الإسرائيلية السياسية والأمنية، وذلك خلال جلسة بـ "الكابينيت" – مجلس الأمن المصغر- بشأن تسريبات الخطط التي صدرت للجيش الاسرائيلي لوقف الطائرات المشتعلة التي تنطلق من قطاع غزة.

2- فيديو.. باريس تشهد أعمال شغب عقب الفوز بكأس العالم للمرة الثانية

أفادت قناة "الحدث" بوقوع أعمال شغب في العاصمة الفرنسية باريس، وذلك عقب فوز المنتخب الفرنسي على نظيره الكرواتي في نهائي مونديال روسيا 2018 بالأمس.

3- رب ضرة نافعة.. أوروبا المستفيد من الحرب الأمريكية الصينية

شهدت الأسهم الأوروبية ارتفاعا ملحوظا اليوم الاثنين، ومع توقعات بزيادة في مكاسب السوق الأوروبية، وذلك بعد زيادة المخاوف بشأن تصعيد الحرب التجارية بين الولايات المتحدة الأمريكية والصين.

4- فتح البوابة الرئيسية أمام الشاحنات في ميناء أم قصر بالعراق بعد إغلاقها من قبل المتظاهرين

نقلت قناة "الحدث" في خبرلها ما أعلنه مسؤولون من فتح البوابة الرئيسية أمام الشاحنات في ميناء أم قصر في العراق بعد إغلاقها من قبل المتظاهرين.

وكان رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، قد أصدر أمس الأحد، عقب اندلاع التظاهرات في العراق احتجاجًا على عدم توفير الخدمات وفرص العمل جنوبي البلاد، قرارًا جديدًا بشأن المتظاهرين.

5- وزير تعليم إسرائيلي: استهدفوا أطفال غزة بالطائرات الحربية

بكل أشكال البجاحة، طالب نفتالي بينيت وزير التعليم الإسرائيلي خلال جلسة "الكابينت" – مجلس الأمن المصغر- أمس الأحد باستهداف أطفال غزة من مطلقي الطائرات الورقية بقنابل الطائرات بشكل مباشر.

6- وزير إسرائيلي: عندنا خلافات كبيرة داخل المنظومة الأمنية وعلى مصر تولي مسؤولية قطاع غزة

اعترف موشيه كلحون وزير المالية الإسرائيلي اليوم الإثنين بوجود خلافات كبيرة داخل المنظومة الأمنية الإسرائيلية.

7- فيديو .. افتتاح السفارة الإرتيرية رسميًا في أديس أبابا

أفادت شبكة "سكاي نيوز" بالعربية في خبر عاجل لها على صفحتها الرسمية على موقع التدوينات القصيرة "تويتر" بأن كل من رئيس الوزراء الاثيوبي والرئيس الارتيري افتتحا رسميا السفارة الارتيرية في أديس أبابا بعد عقدين من القطيعة الدبلوماسية.

8- مصرع 9 أشخاص في غارة إسرائيلية على مطار النيرب في سوريا

أفادت قناة "الحدث" اليوم الإثنين بمصرع 9 أشخاص مسلحين موالين للنظام، وذلك جراء غارة إسرائيلية استهدفت موقعاً عسكرياً في شمال مطار النيرب في ريف حلب في سوريا ليلة أمس.

9- قبيل القمة المرتقبة.. ترامب: علاقتنا مع روسيا باظت بسبب "الغباء"

أرجع الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، السبب حول سوء العلاقات مع روسيا إلى الغباء الأمريكي وهو ما وصفه مرارا بـ"مطاردة الساحرات".

10- وصول الرئيس الروسي بوتين إلى هلسنكي للقاء نظيره الأمريكي ترامب

أفادت شبكة "روسيا اليوم" على حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" وصول الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى هلسنكي للقاء الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، خلال القمة التاريخية المرتقبة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads