المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

زي النهاردة.. رحل "جنتلمان" الكرة المصرية بعد صراع مع المرض

الإثنين 16/يوليو/2018 - 07:53 م
إسلام عبد التواب
طباعة

تحل اليوم، الإثنين، الذكرى الثانية لوفاة الكابتن طارق سليم، الضلع الثالث في عائلة سليم "صالح وعبد الوهاب وطارق سليم" الذين لم يدخروا جهدًا على مدار مسيرتهم في رفعة النادي الأهلي داخل المستطيل الأخضر وخارجه.

 

طارق سليم مواليد 15 يوليو 1937، وهو الشقيق الأصغر لصالح سليم الرئيس العاشر للنادي الأهلي.

 

أنضم طارق سليم للأهلي بعد أن أكتشفة حسين كامل الكشاف المعروف و سرعان مع أندمج مع زملاءه و تألق، فتدرج حتي تم تصعيده للفريق الأول عام 1954 بناء علي تعليمات المدرب مختار التتش.

 

تألق مع الفريق الأول مما أسفر عن إنضمامه لصفوف منتخب مصر عام 1956.

 

نجح طارق سليم في الفوز بأربعة عشر لقب طوال مسيرته منها 7 الدوري المصري، و5 كأس مصر و بطولة الجمهورية العربية المتحدة، كما فاز ببطولة كأس الأمم الأفريقية عام 1959. شارك مع المنتخب في دورة الالعاب الأوليمبية عام 1960 التي أقيمت بالعاصمة الإيطالية روما. كما شارك في بطولة البحر الأبيض المتوسط و كأس العالم العسكري.

 

أعتزل طارق عام 1965 بعد 17 عاما بقميص النادي و اتجه لمهنتة الأصلية فعمل كطيار حتي أصبح كبير الطيارين خلال عملة في الشركة الوطنية للطيران.

 

طارق سليم تولى منصب مدير الكرة بالفريق الأول في أكثر من مرحلة و كان مدير كرة يشهد له بالكفاءة و ظل يخدم النادي حتي بعد وفاة أخاه صالح سليم، فهو من الرجال الذين يعرفون حقيقة شعار "الأهلي فوق الجميع"، مفضلا البقاء بجانب المستطيل الأخضر على خطى رمز الأهلي الخالد مختار التتش .

 

طارق سليم، هو جنتلمان الكرة المصرية، كما لقبته الصحافة الرياضية اتخذ النادي الأهلي بيتا، وظل طوال الوقت على مدار حياته مشغولًا بالحفاظ على أركان هذا البيت، رافضا المساس به أو الحديث للإعلام عن أسرار النادي بأي شكل من الأشكال، فلم يبالغ عندما قال كلمته المأثورة "الأهلي ليس مجرد ناد رياضي بالنسبة لي.. بل هو بيتي.. ولا أحد يبوح بأسرار منزله للخارج".

 

توفي طارق سليم صباح يوم 16 يوليو 2016، عن عمر يناهز 79.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads