المواطن

عاجل
في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من الأدوية البشرية الصمت القاتل للحياة الزوجية محافظ جنوب سيناء يبحث الاستعدادات لافتتاح عدد من المشروعات التنموية والخدمية بشرم الشيخ خلال عيد تحرير سيناء
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

5 عقبات تواجه كارتيرون في ظهوره الأول مع الأهلي أمام تاونشيب

الثلاثاء 17/يوليو/2018 - 12:01 م
حسن محمد
طباعة

 يستضيف النادي الأهلي في التاسعة مساء اليوم فريق تاونشيب البتسواني في الجولة الثالثة لدور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا، في مباراة يخوضها المارد الأحمر تحت شعار لا بديل عن الفوز من أجل الاستمرار في المنافسة على تذكرتي الصعود لدور الـ8 للبطولة.


فريق الاهلى
فريق الاهلى

ويخوض الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للأهلي أولى مبارياته مع المارد الأحمر، بعد توليه المهمة خلفا لحسام البدري، والذي رحل على خلفية خسارته بهدفين دون رد أمام كمبالا سيتي الأوغندي.

ويواجه مدرب الأهلي الجديد عدد من العقبات في مهمته الأولى اليوم أمام تاونشيب البتسواني، وفي التقرير التالي نرصد أبرز هذه العقبات.

1_ تحقيق الانتصار الأول للأهلي بدور المجموعات:

يحتل الأهلي المركز الرابع والأخير في المجموعة الأولى لدوري الأبطال خلف الترجي وكمبالا وتاونشيب على التوالي، بعدما تعادل سلبيًا مع الترجي بالقاهرة، وخسر بهدفين أمام كمبالا سيتي في أوغندا، ويخوض المارد الأحمر مباراة اليوم باحثا عن انتصاره الأول من أجل الاستمرار في المنافسة بالمجموعة.

استعادة الثقة:
كارتيرون مدرب الاهلى
كارتيرون مدرب الاهلى

يبحث الفرنسي باتريس كارتيرون عن إعادة الثقة للاعبي الفريق، بعدما أنهى اللاعبين الموسم الماضي بثلاث هزائم في 3 بطولات مختلفة، حيث خسر الأهلي في القمة أمام الزمالك بالدوري لأول مرة منذ 11 عامًا، وودع كأس مصر بعدها على يد الأسيوطي في مفاجأة كبرى، قبل أن يخسر أمام كمبالا سيتي بدوري الأبطال بثنائية دون رد، وسيكون كارتيرون مطالبا بإعادة الثقة للاعبي الفريق وتجهيزهم نفسيا قبل مواجهة اليوم.


سد ثغرة قلب الدفاع
ساليف كوليبالي لاعب
ساليف كوليبالي لاعب الاهلى الجديد

أولى العقبات الفنية التي ستواجه كارتيرون في مباراة اليوم هي إغلاق ثغرة قلبي الدفاع، والتي تعد أبرز نقاط ضعف الفريق في الموسم الماضي، ومن المحتمل أن يكون المالي ساليف كوليبالي المنضم حديثا للفريق هو أحد أبرز الحلول لسد هذه الثغرة في تراجع مستوى مدافعي القلعة الحمراء.


بديل السعيد
عبدالله السعيد
عبدالله السعيد
ينتظر جماهير النادي الأهلي رؤية مدربهم الجديد في مباراته الأول، وكيف سيدير اللقاء فنيا بدون نجم الفريق الأول عبد الله السعيد، والذي رحل لصفوف أهلي جدة السعودي، على خلفية أزمة القرن وتوقيعه للزمالك، قبل أن يمدد تعاقده مع الأهلي ويتم تجميده وإعارته للدوري الفنلندي، وعانى الأهلي كثيرا بدون السعيد في الموسم الماضي بعد غيابه وأكد حسام البدري مدرب الفريق السابق في أكثر من مناسبة أنه لم يستطيع إيجاد بديل للسعيد كونه الأفضل في مصر.
غموض الموقف البتسواني
5 عقبات تواجه كارتيرون
يواجه الأهلي فريق غامض في مباراة اليوم فنيا، حيث تأهل الفريق البتسواني هذا الدور للمرة الأولى في تاريخه، وسيكون على كارتيرون قراءة المباراة جيدا ووضع حلول فنية مميزة طوال المباراة لتجنب أي مفاجأة أو صدمة، خاصة وأن الأهلي يخوض اللقاء تحت شعار لا بديل عن الفوز.

وتعاقد الأهلي في يونيو الماضي مع الفرنسي باتريس كارتيرون مدرب وادي دجلة السابق لتولي المهمة الفنية للفريق خلفا لحسام البدري لمدة عامين.

ويعد كارتيرون من المدربين المميزين في الكرة الإفريقية، لاسيما وأنه توج بلقب دوري أبطال إفريقيا مع مازيمبي الكونغولي مرتين.

وتمني جماهير الأهلي النفس بنجاح كارتيرون في اختبار اليوم، والاستمرار والتتويج بلقب البطولة وتكرار انجازات الرحالة البرتغالي مانويل جوزيه أفضل مدربي القلعة الحمراء عبر التاريخ.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads