المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور| مصفف الشعر مارلي أحمد يكشف في حواره لـ"بوابة المواطن" أسرار مثيرة عن الصبغات

الثلاثاء 17/يوليه/2018 - 01:45 م
مصفف الشعر مارلي
مصفف الشعر مارلي أحمد
أسماء حامد
طباعة
يخفي عالم ألوان وصبغات الشعر، الكثير من الأسرار، والخبايا، التي تحرص النساء على البحث عنها دائما، للعناية بشعرها، الذي يمثل العنصر الأساسي لجمالها، فـ"تاج المرأة شعرها"، لذلك توجهت "بوابة المواطن"، إلى مصفف الشعر مارلي أحمد، الذي يعد من أبرز مصففي الشعر في مصر، والحاصل على عدد من التكريمات، كان أخرها هذا العام من مهرجان ملكة جمال العرب، لمشاركته في الفاشون شو للمهرجان، للكشف عن أحدث موضة ألوان صبغات الشعر، وأفضل الأنواع، وأغربها، ومايناسب الفتيات المصريات، وأهم نصائحه للعروسة في ليلة الزفاف.
إلى نص الحوار:



المصفف ماري أحمد
المصفف ماري أحمد أثناء تكريمه
- ما هي موضة  ألوان صبغات الشعر هذا الموسم ؟
ألوان الصبغات موضة هذا العام، هى البني البندقي والكارميل، والأشقر المتوسط الرمادي والبلاتيني، وأيضا الأحمر بدرجاته الغامقة والمتوسطة مثل النبيتي والموف المحمر الغامق.


صور| مصفف الشعر مارلي
-ماذا عن أنواع وأفضل الصبغات في الأسواق؟

هناك شركات أمريكية مثل gk، وشركات أسبانية مثل لاكمي، وشركات فرنسية مثل لوريال، وشركات ايطالية كثيرة مثل كلر ديزير و r b، كل هذه الأنواع موجودة وجميعم الأفضل، ومتاحين في الأسواق، المصرية، ومخصصة للصالونات أكثر.


صور| مصفف الشعر مارلي
-أبرز الوان  الشعر التى تناسب بشرة المصريات؟

البشرة المصرية لونها خمري وبالتالي الألوان التي تتناسب معها، البني المتوسط بدرجاته المختلفة، والأشقر الغامق، والأحمر الغامق والمتوسط، وأيضا الأسود يليق علي أي لون بشرة.


صور| مصفف الشعر مارلي
-ظهرت بعض الصبغات غير تقليدية..ما هي أغرب الصبغات وألوانها؟
أغرب الالوان تكون موجودة في فصل الصيف والزبونة أوالسيدة تطلبها لفترة قصيرة، مثل اللون الروز، والأزرق والاخضر، والأحمر الناري الفاتح جدا، والاورنج"البرتقالي" الفاتح جدا، والموف الفاتح.


صور| مصفف الشعر مارلي
- وماذا عن الأخطاء التى تقع بها النساء وتجعل الصبغة قبيحة؟
أهم الأخطاء التي تؤثر على لون الصبغة وعلي الشعر عموما، استخدام الزيوت علي أطراف الشعر ونزول حمام السباحة، وماء البحر المالحة، وغسيل الشعر كل يوم.


صور| مصفف الشعر مارلي
- بالنسبة للعروسة، ما هي أهم نصائح مارلي أحمد لها في يوم الزفاف واختيار لون الصبغة؟
أي فتاة سواء عروسة أولا انصحها، إنها تختار اللون الذي يتناسب معها، بمعنى إذا كانت أول مرة تصبغ شعرها، أنصحها إننا نصبغ لون افتح بدرجتين أو تلاتة، من لون شعرها الطبيعي، حتى لاتستغرب شكلها في يوم مثل يوم الزفاف.


صور| مصفف الشعر مارلي
-دائما تشتكي النساء صاحبات الشعر الأبيض من عدم ثبات الصبغة طويلا، ما نصيحتك لهن؟
النساء التي لديها شعر أبيض انصحها إنها تصبغ الالوان الغامقة، وتستخدم الصبغة المعجون وليست الفوم.


صور| مصفف الشعر مارلي
- وفي الختام، ما هي وصايا مارلي أحمد للنساء للعناية بشعورهن وخاصة المصبوغ؟
أولا، الإهتمام بالتغذية السليمة جدًا، ثانيًا المحافظة الدائمة علي الحالة النفسية الإيجابية، ثالثًا المحافظة علي استخدام حمام كريم مرطب، ومغذي للشعر، مرة كل أسبوع علي الأقل، وعدم غسيل الشعر كل يوم يكفي مرة واحدة، أو مرتين في الأسبوع.

رابعًا استخدام الزيوت الطبيعية مثل زيت الخروع وزيت اللوز الحلو وزيت الزيتون، وزيت جنين الجزر والقمح على فروة الرأس وجذور الشعر فقط ، وغسيل الشعر بعدها بساعتين على الأقل، أما بالنسبة لشعر المصبوغ استخدام شامبو، وبلسم مخصوص للشعر المصبوغ للمحافظة علي اللون.
صور| مصفف الشعر مارلي

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads