المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الأمم المتحدة لـ"إسرائيل": الطائرات الورقية وبالًا عليكم

الثلاثاء 17/يوليه/2018 - 12:19 م
طائرت غزة الورقية
طائرت غزة الورقية
عواطف الوصيف
طباعة
نوهت صحيفة الحياة اللندنية، أن منسق الأمم المتحدة الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط نيكولاي ملادينوف، قد نقل رسالة واضحة من "إسرائيل" إلى حركة "حماس"، موضحا أهم ما ورد فيها، حيث أفاد أن الطائرات الورقية الحارقة ستجر على إسرائيل حرباً رابعة، على حد قوله.

وقالت الصحيفة، أنها تواصلت مع العديد من المصادر الفلسطينية الموثوق فيها، والتي أشارت إلى أن ملادينوف، قد أبلغ رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" إسماعيل هنية بهذه الرسالة عندما التقاه في مدينة غزة أول من أمس.

من جانبه، قضى ملادينوف، أربع ساعات فقط في قطاع غزة، التقى خلالها بإسماعيل هنية وعدداً من قادة الحركة، وحرص على بحث كل ما يتعلق بالمصالحة وخطته لإنقاذ غزة وعوامل اندلاع مواجهة جديدة دامية، وبعد ذلك عمل على عقد مؤتمراً صحفياً قبل أن يغادر عائداً إلى القدس.

وبحسب ما صدر عن المصادر، التي تواصلت معها الصحيفة فإن ملادينوف لا يعارض "مسيرات العودة"، لكنه حض الفلسطينيين على استمرارها على أن تكون "في صورة سلمية".

في الأثناء، أطلق قادة إسرائيليون سلسلة من التهديدات الجديدة ضد حركة "حماس". وقال رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتانياهو، صباح أمس الاثنين، أن هناك "تبادلاً للضربات" مع قطاع غزة حالياً، مشيراً إلى أن الأوضاع السائدة "لن تنتهي بضربة واحدة".

وأضاف نتنياهو خلال لقائه برؤساء مجالس مستوطنات "غلاف غزة": "إننا نعيش صراعاً صهيونياً متواصلاً، ولا أريد أن أقول إنه انتهى". وأكد نتنياهو أنه أعطى أوامر للجيش بـ "العمل على وقف عمليات إطلاق الطائرات والبالونات الحارقة"، مشدداً على أنه "سينجح في هذا الأمر، كما نجح في القضاء على الأنفاق ومنع التسلل عبر الحدود".

واختتم رئيس الوزراء الإسرائيلي، كلمته، بالإشارة إلى أن الجيش وجه هجوما صارخا ضد مسلحي حماس أول من أمس، مؤكدا أن ذلك تم في صورة عنيفة جداً، في ضربة، تعد هي الأقوى منذ الحرب الأخيرة، وفقا لرؤيته، تلك التصريحات وتلك الخطوات، التي يستلزم الإشارة إلى أنها حدثت قبل أن تتمكن مصر وملادينوف من التوصل إلى اتفاق بوقف إطلاق النار والعودة إلى التهدئة السارية المفعول منذ انتهاء العدوان صيف عام 2014.
ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads