المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أهم أخبار مصر الساعة الواحدة ظهرًا الثلاثاء 17/7/2018

الثلاثاء 17/يوليو/2018 - 01:00 م
هاجر الصباغ
طباعة
تقدم "بوابة المواطن الإخبارية" أبرز الأحداث التي وقعت في مصر منذ صباح اليوم الثلاثاء 17 يوليو، حتى الساعة الواحدة ظهرًا.

1_محمد مختار جمعة: للطفل حق الرضاعة حولين كاملين

أعلن الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، عن توقيع بروتوكول تعاون بين وزارتي الأوقاف والصحة، في غضون أسابيع قليلة، حيث سيتم تطبيق كل التكليفات التي تسري على الأطباء مثلها على الأئمة والواعظات، فيما يخص القوافل والدورات المشتركة، مشيرًا إلى إدراك الفقهاء لمخاطر الحمل المتكرر وحق الرضيع بحولين كاملين بدون حمل من طرف الأم.

2_وزير النقل يلتقي مسئولي شركة الستوم الفرنسية لمتابعة تطوير نظم الإشارات

اجتمع الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، مع مسئولي شركة الستوم الفرنسية، لمتابعة الموقف التنفيذي لتحديث نظم الإشارات على خط بني سويف أسيوط، والذي تنفذه شركة الستوم بطول 250 كم وتكلفة مليار و600 مليون جنيه، وذلك بحضور قيادات السكك الحديدية ووزارة النقل، حيث يأتي الاجتماع ضمن خطة وزارة النقل لتطوير وتحديث نظم الإشارات والإتصالات على خط القاهرة أسوان، لزيادة معدلات السلامة والأمان لمسيرة القطارات.

3_وزير الأوقاف: تجديد الخطاب الديني ضروريًا في الوقت الراهن

قال الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، إننا نحتاج إلى بناء دولة كل عام، وهذا غير ممكن في الوقت الراهن والظروف الاقتصادية التي تمر بها البلاد، مؤكدًا أن الزيادة السكانية تشكل خطر كبير جدًا، حيث تزيد الدولة ما يقارب من 2.5 مليون نسمة، مستطردًا: "فهمنا للدين يحتاج لفهم جديد في إطار تجديد الخطاب الدينى".

4_وزير الأوقاف: تنظيم النسل ضروري في ظل ظروفنا الحالية

أكد محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، على ضرورة تنظيم النسل لأنه تجاوز مرحلة القول بحله، مشيرًا إلى أنه فى الوقت الراهن وفي ظل الظروف المعيشية الحالية، أصبح التنظيم أمرًا ضروريا، حيث أن النبى أجازه لأصحابه العزل، واليوم أصبح لدينا الكثير من الوسائل الطبية الأكثر يسرًا.

5_مصطفى مدبولي يعلن موعد بدء التسجيل بالوحدات السكنية في العاصمة الإدارية

أعلن الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، خطوات تسجيل البيانات، "الخطوة الأولى"، بالموقع الإلكتروني www.hdb-reservation.com، لحجز 2048 وحدة سكنية بمساحات من 110-180 متر وبتشطيبات فاخرة، بالعاصمة الإدارية الجديدة.

6_وزير الأوقاف: المشكلة السكانية مأساة وحلولها تحد كبير

أكد الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، على وجود حلول لقضايا المشكلة الزيادة السكانية حيث تعتبر مأساة، مشيرًا أنها تعتبر أكبر تحد أمام الدولة المصرية بعد قضايا الإرهاب.

7_محمد مختار جمعة: 2.5 مليون نسمة زيادة سكانية في الفترة الأخيرة

قال الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، أن حجم الزيادة السكانية قد زاد فى الفترة الأخيرة بنسبة تصل إلى 2 مليون ونصف، وذلك بناءًا على بيان وزارة الصحة، مؤكدًا أن ذلك يُحمل الدولة فوق طاقتها، حيث يوجد أكثر من 2500 مدرسة و50 ألف معلم، بالإضافة إلى زيادة 50 مستشفى على الأقل بخلاف تنسيقات البنية التحتية.

8_إقبال متوسط لطلاب المرحلة الأولى على معامل تنسيق جامعة عين شمس

توافد طلاب المرحلة الأولى للتنسيق، صباح اليوم الإثنين، على معامل الحاسب الآلى بجامعة عين شمس، لإجراء أعمال التنسيق وتسجيل الرغبات فى ثانى أيامه.

9_أمين سر سياحة البرلمان: بشرة سارة لأهالي دمياط

التقت الدكتورة غادة صقر، أمين سر سياحة البرلمان، بالمهندس أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، وذلك لحل أزمة استاد دمياط الرياضى، وبالفعل وافق وزير الشباب على انهاء هذه المشكلة ووعد بحلها بعد غياب عشرة أعوام خلال الخطة الاستثمارية للعام المالى ٢٠١٨ - ٢٠١٧، كما وعد بزيارة قريبة للاستاد بناء على اقتراح النائبة للوقوف على حقيقة الموقف وسرعة التنفيذ.

10_خالد الشافعي: الديون الخارجية لمصر فى الحدود الآمنة

أكد خالد الشافعى الخبير الاقتصادى، أن الدين الخارجى لمصر ما زال فى الحدود الآمنة، وذلك لأنه يمثل ما بين 34 إلى 36 % من إجمالي الناتج العام فى مصر للعام المالى الجديد، ورغم ارتفاع الدين بصورة كبيرة فى اخر 5 سنوات منذ 2012، إلا أنه حتى الآن فى المنطقة الآمنة ولا قلق من سداده لأن الجزء الأكبر من الديون الخارجية هى طويلة الأجل.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads