المواطن

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تقارير وتحقيقات

الإعلام الأمريكي يقيم لقاء السحاب بين ترامب وبوتين

الثلاثاء 17/يوليه/2018 - 02:36 م
ترامب وبوتين
ترامب وبوتين
طباعة
عواطف الوصيف
أعربت العديد من الصحف الأمريكية اليوم الثلاثاء، عن رؤيتها من القمة التي جمعت بين كل من الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب ونظيره الروسي، فلاديمير بوتين، فهي تعتبر أن أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وبإتمام هذه القمة يكون قد بعث بالعديد من الرسائل الكارثية من خلال قمته مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

التدخل الروسي في انتخابات واشنطن
ترى صحيفة واشنطن بوست، أن تطرق الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب وتطرقه لقضية التدخل الروسي في الانتخابات الأمريكية، كان سيؤدي إلى مساعدة روسيا على إملاء مزيدا من الشروط، منوهة أنه من الخطأ أن لا يكون من غير المعروف حتى الآن ماذا ناقش ترامب وبوتين خلال لقائهما الخاص أو ما إذا كانا قد توصلا لاتفاق ملموس.

وقالت الصحيفة الأمريكية: "حتى وإن لم يحصل بوتين من ترامب على شيء ملموس، فإن بوتين حقق نصرا رمزيا من خلال ظهوره كشريك ند للرئيس الأمريكي في علاقة ذات مسؤولية خاصة عن الحفاظ على الأمن الدولي، بحسب ما قيل ووصف.
ترامب وبوتين
ترامب وبوتين
لا دلائل
من جانبها تطرقت نيويورك تايمز للقضية، وحرصت على إبداء موقفها من قمة هلنسيكي، فقالت: "ليس هناك دلائل على أن الولايات المتحدة حققت مكسبا ما من وراء خنوع ترامب للسيد بوتين رغم أن ترامب نفسه حصل على كرة قدم جديدة متلألئة".

أضافت نيويورك تايمز: "يظل سبب عدم تطرق الرئيس للدناءة الروسية وذلك خلافا لأسلافه الجمهوريين والديمقراطيين في طي الكتمان. فليس لدى الرئيس مشكلة في توزيع الانتقادات عندما يكون في حضرة حلفاء أمريكا الأوروبيين و مهاجمتهم كـ "فشلة" و مهاجمة الاتحاد الأوروبي كـ "عدو" أو عندما يدين وسائل الإعلام كـ "أعداء الشعب" ضعه إلى جانب السيد بوتين ومستبدين آخرين وسيكون لينا مثل المعجون
صحيفة نيويورك تايمز
صحيفة نيويورك تايمز
صدام واستنتاجات
أما صحيفة لوس أنجليس فرأت أنه من الصادم أن الرئيس لا يعطي الاستنتاجات التي توصلت إليها وكالة المخابرات المركزية الأمريكية و وكالة الأمن القومي و الشرطة الاتحادية ومكتب منسق المخابرات وزنا أكبر من الوزن الذي يعطيه للكلام الفارغ لديكتاتور روسي متلاعب".

وعلى الرغم من أن الصحيفة، شددت على أهمية الحوار بين روسيا والولايات المتحدة سواء بشأن سوريا أو نزع الأسلحة النووية أو بشأن إيران وشبه جزيرة القرم وغير ذلك من القضايا إلا أنها أكدت في الوقت ذاته أن الولايات المتحدة لا يمكن أن تقوم بمثل هذه المحادثات دون أن تغض بصرها عن قضية التدخل في الانتخابات الديمقراطية "هنا أو في أي مكان آخر من العالم، وهي قضية ذات أهمية استثنائية" حسب الصحيفة
صجيفة لوس انجلوس
صجيفة لوس انجلوس
ترامب بيبرهن
وختمت الصحيفة تعليقها على قمة ترامب بوتين بالقول: "لقد برهن ترامب يوم الاثنين بشكل وضيع على أنه ليس قادرا على القيام بهذا الدور
دونالد ترامب
دونالد ترامب

إرسل لصديق

تصويت

هل تعتقد أن مشروعات الإسكان الاجتماعي الجديدة ستقضى على أزمة السكن عند الشباب؟

هل تعتقد أن مشروعات الإسكان الاجتماعي الجديدة ستقضى على أزمة السكن عند الشباب؟
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

ads
ads
ads
ads
ads