المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مبادرة لدعم السياحة العلاجية وتوجيه أرباحها لعلاج غير القادرين

الثلاثاء 17/يوليو/2018 - 03:32 م
آية محمد
طباعة
أطلقت مستشفى العربي، بالتنسبق مع وزارة الصحة، مبادرة لدعم وتنشيط السياحة العلاجية بهدف توجيه أرباحها لعلاج غير القادرين.

وأكد الدكتور ممدوح العربي، الرئيس التنفيذي للنشاط الطبي لمجموعة وشركات العربي، أن المبادرة تستهدف في البداية الأسواق الأفريقية ودول الخليج، وذلك في إطار سعى مصر إلى تعزيز الروابط بين الشعوب الأفريقية والعربية، لافتًا إلى أن الأمر يتم بتنسيق كامل مع وزارة الصحة المصرية.

وأشار إلى أن المبادرة تتم تحت إشراف فريق طبي متكامل يبدأ مع المريض منذ لحظة وصوله المطار، حيث يستقبله عضو بالفريق تمهيدًا لاستقباله في المستشفى واختيار أفضل الأماكن المناسبة لإقامته، ومساعدته في اتخاذ قرارات العلاج، وتنظيم زيارات لأماكن سياحية تزامنًا مع فترة العلاج، وحتى إعادته مرة أخرى للمطار.

وأشار العربي إلى أن تأسيس إدارة السياحة الصحية بالمستشفى يأتي ضمن خطة التطوير المستمرة للمجموعة الطبية، والتي تعمل على الرقي بالمنظومة الصحية المصرية جنبًا إلى جنب مع وزارة الصحة ومستشفيات المجتمع المدني بهدف تكاتف أبناء مصر جميعًا للنهوض بمصرنا الحبيبة.

ومن جانبه، أوضح الدكتور عبدالعاطي المناعي، أحد رواد السياحة الصحية في مصر، مدير إدارة السياحة الصحية بمجموعة العربي، أن المبادرة تشمل في بدايتها تخصصات "جراحات القلب والأورام والعظام والمفاصل"، بالإضافة إلى عمليات التجميل والسمنة بأنواعها من مناظير وجراحة، وتخصصات الذكورة والعقم وأطفال الأنابيب والضعف الجنسي، بجانب تخصصات الأطفال.

وأضاف أن المستشفى والتى تتواجد فى أبو رقية بمحافظة المنوفية، تضم كوادر طبية وأحدث أجهزة علمية تضاهي نظرائها في العالم مع منافسة في الأسعار أقل بنسب تصل في بعض أنواع العلاج إلى 70%، وهو إحدى الخطوات التي تم اتخاذها لضمان نجاح المبادرة وجذب السياحة العلاجية إلى مصر.

ولفت إلى أن أحد أبرز التخصصات الطبية المتوافرة في المستشفى "الأشعة التداخلية Interventional radiology"، الذي لا يقتصر على استخدام الأشعة في التشخيص فقط بل العلاج أيضًا.

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads