المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مصدر فلسطينى: حماس وافقت على شروط مصر لإتمام المصالحة

الثلاثاء 17/يوليو/2018 - 05:01 م
عواطف الوصيف
طباعة
أكد مصدر فلسطيني مطلع،  أن حركة المقاومة الإسلامية حماس، قررت الموافقة عل الطرح المصري لـ"المصالحة الفلسطينية"، والذي ينصّ على العديد من النقاط، ومن أبرزها تشكيل حكومة وحدة وطنية خلال مدة لا تزيد عن 5 أسابيع.

ووفقا لما ورد، بوكالة فلسطين للأخبار، أنها تواصلت مع المصدر، الذي وصف نفسه بـ"المطّلع"، ورفض أن يكشف عن هويته، فإن المباحثات الخاصة بالمصالحة، والتي جرت في العاصمة المصرية القاهرة، فإن حماس وافقت على الطرح المصري للمصالحة، ومصر تنتظر موافقة الرئيس الفلسطيني محمود عباس على رؤيتها".

وفي محاولة لإعطاء لمحة، ومن أجل التذكير لما سبق، فإن الرؤية المصرية للمصالحة الفلسطينية، بحسب المصدر، تنص على رفع العقوبات، المفروضة على قطاع غزة، وعلى رأسها إعادة رواتب موظفي السلطة الفلسطينية الذين تم تعيينهم بغزة قبل أحداث الانقسام عام 2007 بشكل كامل ودفع الموازنات التشغيلية للوزارات".

وأضاف المصدر، وبحسب ما قيل على مختلف الوكالات:" تنص الرؤية على تولّي وزراء الحكومة الحالية مهامهم على ذات الهيكلية الإدارية القائمة في الوزارات العاملة بغزة، وتشغيل محطة الكهرباء من خلال توفير الوقود لها بدون فرض ضرائب عليه".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads