المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

رؤية بريطانية: ترامب خذل بلاده

الأربعاء 18/يوليو/2018 - 11:52 ص
عواطف الوصيف
طباعة
قدمت العديد من الصحف الأمريكية، تقييما شاملا عن اللقاء الذي جمع بين كل من الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، ونظيره الروسي، فلاديمير بوتين، والذي وصف بأنه إزالة لآثار الأنقاض والجليد، الذي ترسخ بين الجانبين لفترات طويلة، والآن سنحاول تقديم تقييم صحيفة الفايننشال تايمز البريطانية، عن هذا اللقاء، والذي قدمته في المقال، الذي نشرته اليوم الأربعاء.

اعتبرت الصحيفة أن آداء الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في هلسنكي كان "مخجلاً"، على حد وصفها مضيفةً أن المؤتمر الصحفي لترامب مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سيكون من اللحظات التي لن تُنسى في فترة رئاسته، مشيرة إلى أن ترامب، حرص وخلال مؤتمره الصحفي هناك، أن يدلي بتصريحات تختلف تماما، عن كل ما نوهت عنه مخنلف وكالات الاستخبارات الأمريكية، حيث وقال إنه لا يوجد ما يدعو روسيا للتدخل في الانتخابات الأمريكية عام 2016.

وأكدت الصحيفة أن ترامب قلل من شأن بلاده وإدارته في الكثير من المواقف، موضحة أن قمة ترامب بوتين أثارت العديد من الأسئلة المقلقة بشأن مستقبل السياسة الخارجية الأمريكية.

وكانت وزارة العدل الأمريكية اتهمت نحو 12 ضابطاً في الاستخبارات الروسية باختراق حسابات مسؤولين في الحزب الديمقراطي إبّان انتخابات 2016 الرئاسية.

وأشار رود روزنشتاين، نائب وزير العدل،إلى أن المتهمين استخدموا رسائل اختراق الكترونية إلى جانب برمجيات متطورة للاختراق الالكتروني، فضلاً عن سرقة بيانات نصف مليون ناخب من موقع مجلس الانتخابات في إحدى الولايات الأمريكية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads