المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"حقوق الإنسان" تطالب التحقيق في واقعة تسرب بيض مكافحة الثعابين السامة بـ البحيرة

الأربعاء 18/يوليو/2018 - 02:19 م
عبدالرحمن منير
طباعة
حذرت منظمة العدل والتنمية لحقوق الإنسان، من تناول بيض مكافحة الثعابين، والذي قامت وزارة الزراعة ومديرية الطب البيطري بالبحيرة بحقنه بمادة الديازينون، المعروفة بأنها شديدة السمية، وذلك للقضاء على الأفاعي والثعابين.

وفي السياق ذاته، دعت منظمة حقوق الإنسان الأجهزة الرقابية ومباحث التموين، إلى سرعة التحقيق في واقعة تسرب كميات من بيض مكافحة الثعابين السام للأسواق والمحلات التجارية بالإسكندرية والبحيرة وببعض المحافظات، وضرورة معاقبة المسئولين عن تسريب تلك الكميات من البيض السام لبعض المحلات بغرض بيعها للمواطنين.

وأضافت المنظمة، أنه عند طهي البيض المحقون بتلك المادة الكيمائية أو تعرضه لحرارة عالية أو غليان يتحول بالفعل إلى بلاستيك، ولذلك يسمى البيض البلاستيك.

وحذر المتحدث الرسمي باسم منظمة حقوق الإنسان، زيدان القنائى، من تناول المواطنين البيض المخصص لمكافحة ثعابين بالبحيرة، محذرا من خطورة تناول هذا البيض، وذلك لما يحتويه البيض من مادة الديازينون شديدة السمية التي تؤدى للوفاة الفورية.

وبحسب ما نشرته، مديرية الطب البيطري بالبحيرة، أنه قد تم حقن 5000 بيضة بمادة سامة لمواجهة الثعابين السامة على مشارف الأراضي الزراعية.
من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads