المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أردوغان يرسل الإرهاب إلى سيناء .. ومصر تنقذ تركي في القاهرة

الأربعاء 18/يوليو/2018 - 10:00 م
دعاء جمال
طباعة
يومًا بعد يوم تثبت مصر باستحقاقيتها وجدارتها بأن تكون العمود الفقري للأمة العربية والإسلامية، في حين يحاول أن يدعي الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الفضيلة وأنه الخليفة المزعوم للمسلمين وأنه هو من يحارب الإرهاب ، أنقذت مصر حياة أحد الأتراك من الموت المحقق.

حادثة التركي وإنقاذه من الموت..

سلطت شبكة "روسيا اليوم" الضوء على واقعة أوضحت أن مصر تنحي جانبا المشكلات السياسية وتعلو عليها القيم الإنسانية، حيث خضع الساحر التركي الشهير، ذو الأصول الإيرانية عارف غفور، للعلاج في أحد مستشفيات القاهرة، للحصول على ترياق ينقذ حياته بعد أن لدغته أفعى.

ومن جانبه، قال مسؤول بالسفارة التركية في القاهرة، بأن غفور لدغته أفعى أثناء تحضيره لاحتفال في مدينة أنطاليا التركية.

وتابع المسؤول أنه قد تم نقل الساحر على الفور إلى مستشفى في القاهرة، حيث أكد المسؤولين بالمستشفى أنه في حاجة لمصل موجود بمصر ليواجه سم الأفعى.

وأوضحت الخارجية التركية أنها تدخلت لدى الجانب المصري لتجاوز عقبة التأشيرة التي تحتاج إلى وقت، وبالفعل تم نقل غفور إلى مستشفى القصر العيني في القاهرة عقب موافقة الجانب المصري.

الساحر التركي
الساحر التركي
أردوغان وتصدير الدواعش لسيناء..

اعترف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بإرسال دواعش الرقة إلى سيناء في مصر، وذلك في اجتماعه مع حزبه عام 2017.

وقال أردوغان آنذاك إن دواعش الرقة سيتم استخدامهم في سيناء بإشراف تركي، كما أعترف بتعاون أنقرة مع تنظيم "داعش" الإرهابي خلال الفترة التي سيطر فيها التنظيم على النفط السوري والعراقي.

وكانت قد كشفت تقارير أوروبية بتقديم تركيا للدعم المادي للمسلحين في التنظيمات الإرهابية، حيث تم تخصيص معسكرات تركية على الحدود مع سوريا والعراق لاستقبال المسلحين والدفع بهم إلى صفوف داعش.

أردوغان والإرهاب
أردوغان والإرهاب

فيديو نادر لـ "أردوغان" يعترف فيه بدعمه للمثليين..

ظهر الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان" في مقطع فيديو نادر له يعترف فيه بتأييده للمثلية وحقوقها.

وقال أردوغان:" من الضروري أن يعترف بحقوق المثلية وينبغي أن تكون محمية حتى قبل القانون في ضوء حقوقهم وحرياتهم وأرى أن المعاملة التي يواجهها المثليين من وقت لآخر في مشاهد التلفاز غير آدمية.

بالإضافة إلى اعترافات أردوغان، فالسلطات التركية وافقت على إصدار أول مجلة للمثليين جنسيا في تركيا وهي مجلة "جاي ماج" وصدر أول عدد منها يوم الثلاثاء الموافق 5 أغسطس 2014.


الخلاصة..

نستنتج مما سبق أن مصر وإن وجدت الخلافات السياسية مع دولة ما فإنها تضع تلك الخلافات جانبًا عند إنقاذ حياة شخص وتحاول بكافة قدرتها أن تنجيه، وهذا ما فعلته مع التركي الساحر ذو الأصول الإيرانية، في حين أن أنقرة تصدر الإرهاب إلى سيناء ولا تشعر بالخجل من الاعتراف بذلك على لسان رئيسها. 

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads