المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أهم أخبار العالم منتصف اليوم الأربعاء 18/7/2018

الأربعاء 18/يوليو/2018 - 04:00 م
دعاء جمال
طباعة
تقدم "بوابة المواطن" الإخبارية أبرز الأحداث التي وقعت على مستوى العالم، خلال الساعات الأولى من ظهر اليوم الأربعاء وحتى الساعة الرابعة عصرا.

1- الاحتجاجات الإيرانية تجني أول ثمارها

أفاد مسؤول مكتب رئیس الجمهوریة الإيرانية، محمود واعظي، الیوم الأربعاء، إن الرئیس حسن روحاني، بعمل حاليا على إتمام دراسة شاملة، من أجل إجراء تعديل وزاري.

2- كفريا وقوعة السوريتين يدخلان دائرة المفاوضات

قدم التلفزيون الرسمي السوري، معلومات وأخبار، مفادها إنه يوجد العديد من حافلات لسيارات إسعاف، دخلت بلدتي الفوعة وكفريا، واللاتي معروف عنهما أنهما محاصرتين من قبل مقاتلي المعارضة، تحديدا شمال سوريا في إطار اتفاق لإجلاء سكان.

3- محلل إسرائيلي يؤكد: بلادي فاشلة سياسيا

أعرب الكاتب والمحلل السياسي الإسرائيلي "يوسي ميلمان"، عن رؤيته حيال الوضع الحالي، في إسرائيل، فهو يعتبر أن المستوى السياسي في بلاده، لا يمتلك أي رؤية، خاصة إذا قورن بالاستراتيجية التي تتبعها حركة "حماس" باستثناء الحفاظ على الوضع الراهن.

4- بعد 730 يومًا.. أنقرة ترفع حالة الطوارئ والبديل "مكافحة الإرهاب"

أفادت شبكة "روسيا اليوم" بقرار تركيا اليوم الأربعاء برفع حالة الطوارئ والتي كانت مقررة في البلاد منذ 730 يومًا أو ما يعادل السنتين، وذلك بعد محاولة الانقلاب التي اعقبتها حملة اعتقالات واسعة.

5- مستشار خامنئي يطالب الحجاج الإيرانيين بضبط النفس في السعودية

وجه قاضي عسكر، الذي يمثل المرشد الإيراني علي خامنئي في شؤون الحج، الحجاج الإيرانيين مما وصفه بـ"الظروف الحساسة" بين المملكة العربية السعودية وإيران، موجها لهم طلبا عاجلا بأن لا يحاولوا إظهار ما يكنونه من مشاعر، تكشف عن وجود أي خلافات سياسية بين البلدين في مكة والمدينة.

6- قرقاش لـ"التعاون السعود الكويتي": أهلا ومرحبا

أكد وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتية، أنور قرقاش، أن بلاده ترحب وبشدة، بكافة الإجراءات التي تتم الآن من أجل إتمام إنشاء مجلس التنسيق السعودي الكويتي.

7- وفد الاتحاد المصري لمقاولي التشييد والبناء يزور موريشيوس لبحث التعاون المشترك

شارك وفد الاتحاد المصري لمقاولي التشييد والبناء برئاسة المهندس حسن عبد العزيز رئيس الاتحاد، ويرافقه السفير إبراهيم الشويمى مستشار الاتحاد، وعدد من مسئولي كبرى شركات الإنشاءات المصرية في اجتماعات المؤتمر العام الثاني عشر والجمعية العامة لاتحاد افريقيا للمعماريين AUA، المنعقد في موريشيوس، وذلك ولاستكشاف فرص الاستثمار المتاحة في قطاعات البنية التحتية والطرق والمرافق والاسكان الاجتماعي المنعقد في موريشيوس.

8- جواد ظريف يعلق على لقاء السحاب بين ترامب وبوتين

أدلى وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، بتصريح رسمي، أعرب من خلاله عن رؤيته، التي تمثل إيران في المقام الأول، وذلك عن اللقاء الأخير بين الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين والأمريكي دونالد ترامب في فنلندا، وقال عن هذا اللقاء، أنه لابد أن لا يتناول سوريا بأي حال من الأحوال، وأن مصير هذا البلد لابد وأن يقرره أهل هذا البلد.

9- اهتمام روسي بكلمة وزير الدفاع المصري وإشادة بـ"بواسل القوات المسلحة"

حرص وزير الدفاع المصري، الفريق محمد زكي، على إجراء لقاء مع العديد من الضباط والجنود الذين يمثلون بواسل القوات المسلحة، وتحديدا ممن ينتمون لسلاحي الصاعقة والمظلات، وربما يعد ذلك أمرا عاديا، وأن تلتفت له مختلف وسائل الإعلام المصرية، لكن ما يعد أكثر أهمية في الأمر، هو اهتمام وكالات الأنباء الروسية، بالأمر، وتحديدا وكالتي "سبوتينك وروسيا اليوم".

10- الحوثيون يبدأون في تسليم ميناء الحديدة

أعرب عبد الملك الحوثي زعيم الميليشيات مجددا عن كافة الاستعدادات، التي سيتم إتباعها من أجل تسليم مرفأ الحديدة الرئيسي إلى الأمم المتحدة، وهو ما سيتم في حال أوقفت القوات الموالية للحكومة هجومها، وهو ما يأتي عقب الهزائم المتتالية، التي واجهوها في المحافظة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads