المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تعرف على أبرز 10 أخبار في مصر على مدار اليوم الأربعاء 18/7/2018

الأربعاء 18/يوليو/2018 - 05:40 م
شروق ايمن
طباعة
تقدم لكم "بوابة المواطن" الإخبارية، أبرز 10 أخبار وقعت على مدار اليوم الأربعاء، الموافق 18 يوليو 2018، حيث شهد العديد من القرارات الهامة من الحكومة المصرية، والتي تخص عدة ملفات منها أسعار تذاكر السكك الحديدية، آخر تطورات حركة المحافظين، الحد الأدنى للقبول بالجامعات، فضلًا عن القرارات المختلفة التي أصدرتها الحكومة في اجتماعها الأسبوعي.

وفيما يلي، ترصد لكم "بوابة المواطن" الإخبارية، أبرز 10 أحداث على مدار اليوم.

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، السيد ماتيو سالفينى نائب رئيس الوزراء ووزير الداخلية الإيطالي، وذلك بحضور محمود توفيق وزير الداخلية، وعباس كامل رئيس المخابرات العامة، والسفير الإيطالي بالقاهرة.

وصرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن اللقاء تناول بحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، حيث أكد الرئيس السيسي الحرص على تعزيز التعاون بين مصر وإيطاليا على الأصعدة المختلفة، وتحقيق الشراكة الاستراتيجية بين البلدين الصديقين.

أصدر وزير الدفاع والإنتاج الحربي، الفريق محمد زكي، قرارًا بقبول 4 أجهزة طبية مهداة من إحدى الشركات السويسرية لصالح القوات المسلحة.

أعلنت مصادر بوزارة التنمية المحلية، إجراء حركة المحافظين المنتظرة، في الأيام العشرة الأخيرة من شهر يوليو الجاري على أقصى تقدير، مشيرة إلى أن القرار الرئيسي فيما يخص المحافظين يرجع إلى رئيس الوزراء الجديد، الدكتور مصطفى مدبولي.

كلف الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية، بوضع تصور لمشروعات التنمية برشيد وتنسيق المنطقة الأثرية بها.

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية، أن التحول إلى المجتمع الرقمي، سيساهم في إحداث نقلة حقيقية في خدمات المواطنين.

أعلن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية، موافقة الحكومة على قيام وزارة الصحة بتدبير الاحتياجات من اللقاحات والأمصال، بتكلفة 2.5 مليار جنيه.

أعلن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية، مطالبة الحكومة على تخفيض الحد الأدنى المعلن للقبول بالجامعات والمعاهد العليا المصرية بحد أقصى 2% للطلاب الحاصلين على الثانوية العامة والأزهرية للعام الدراسى 2017/2018 بمحافظة شمال سيناء، هذا العام فقط.

أعلن مجلس الوزراء، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، موافقة الحكومة على البرنامج التنفيذي لطروحات الشركات المملوكة للدولة، حيث يأتي ذلك في إطار الاتفاق على ضرورة البدء فى التنفيذ فى أسرع وقت ممكن وفقاً للبرنامج السابق الإعلان عنه والنسب المتفق عليها للطرح.

قال الدكتور محمد عز، المتحدث الإعلامي لوزارة النقل، إنه لا صحة لما تم تداوله في الفترة الأخيرة، بأن الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، قال إن وضع السكة الحديد أصبح صعبًا، وأنه سيتم رفع سعر التذكرة، ولمزيد من التفاصيل اضغط هنا

أكدت وزارة الصحة والسكان، الممثلة في الدكتورة هالة زايد، أن غرفة العمليات المركزية المنوطة بإدارة مشروع إنهاء قوائم انتظار مرضى الجراحات والتدخلات الطبية، استهلت عملها اليوم الأربعاء، حيث أن الغرفة مشكلة بقرار وزاري رقم 386 لسنة 2018، لحين الانتهاء من قوائم الانتظار، وذلك تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بسرعة تطبيق مشروع إنهاء قوائم الانتظار.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads