المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أسوء أنواع الدايت.. هكذا تخسرين وزنك بأمان

الأربعاء 18/يوليو/2018 - 11:02 م
ترجمة- نيرمين محمد
طباعة
يُعد فقدان الوزن أمرًا صعبًا في بعض الأحوال، خاصةً عندما تكون الحمية الغذائية المتبعة قاسية وغير فعالة، من الصيام لعدة أيام، أو تجنب تناول الكربوهيدرات أو الحد من تناول السكريات، وغيرها من الأشياء الخاطئة التي تؤثر علي جسمكِ بشكل سلبي فيما بعد.

أشارت صحيفة "ديلي ميل" إلى ما ذكرته اخصائية التغذية في سيدني،" ليندي كوهين"، عن الأنظمة الغذائية التي يجب تجنبها، وكيفية التخلص من الكيلوات الزائدة بشكل آمن بدلًا من ذلك.

قائمة الأنظمة الغذائية الخاطئة: 

1- حمية الكيتو:
هي نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات بشكل لا يصدق، وهو أيضًا غني بالدهون مع الإعتدال في تناول البروتين، وهي الحالة التي يستخدم فيها جسمكِ الدهون كمصدر الطاقة الأساسي مما يجعل فقدان الوزن سريعًا، ولكن من المستحيل الحفاظ على فقدان الوزن لأنه نظام تقييدي بشكل لا يصدق، ويزيل جميع الكربوهيدرات تقريبًا بما في ذلك بعض الخضروات والفاكهة والحبوب الكاملة والبقوليات ومنتجات الألبان.

2- حمية دوكان:
ذكرت "ليندي": "إن حمية دوكان هي حمية تعتمد على البروتين، وتستخدم منذ حوالي 30 عامًا"، وهي حمية غير صحية على الإطلاق، ويمكن أن تؤدي إلى ما يسمى بهاجس الطعام، وأن 96 % من الذين يتبعون هذا النظام الغذائي يستعيدون أي وزن يخسرونه، وغالبًا ما يحصلون على وزن إضافي، وعلى الرغم من ذلك فهي الحمية المفضلة من قبل المشاهير بما في ذلك النجمة العالمية "جنيفر لوبيز".

3- حمية 5: 2: 
هي النظام الغذائي الذي يتضمن تناول الطعام بشكل طبيعي لمدة خمسة أيام في الأسبوع، لكن مع الصيام اليومين الآخرين، وذلك عن طريق الحفاظ على السعرات الحرارية، بحد أقصى 500 سعر حراري في اليوم، وعلى الرغم من وجود الكثير من الأدلة العلمية التي تدعم نهج الصيام 5: 2 لفقدان الوزن، إلا أنه ذكرت "ليندي" أنه قد يكون من الصعب الحفاظ على هذا النظام الغذائي إلى الأبد.

4- النظام الغذائي الخالي من السكريات:
نحن نعلم جميعا أن تناول الكثير من السكريات يمكن أن يؤثر على صحتنا، ولكن هل يمكن أن يكون حظرها في الواقع أمر جيد؟، أوضحت "ليندي" أنه يفضل التقليل من تناول الشوكولاتة والسكريات في الشاي والقهوة والمخبوزات والبسكويت وفي وجباتنا الغذائية، ويمكننا جميعًا الاستفادة من تناول كميات أقل من الأطعمة المصنعة بأقل السكر.

أخبار تهمك

هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟

هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads