المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

حماس عن قانون القومية اليهودي: كارثة

الخميس 19/يوليو/2018 - 11:15 ص
عواطف الوصيف
طباعة
أعرب فوزي برهوم المتحدث باسم حركة المقاومة الإسلامية "حماس" اليوم الخميس، عن موقفه من القانون الذي أقره الكنيست الإسرائيلي اليوم، حيث أكد أن هذه الخطوة، والتي يلقبها الكنيست، بأنها "قانون القومية اليهودي" يعتبر شرعنة رسمية للعنصرية الإسرائيلية، واستهداف خطير للوجود الفلسطيني وحقه التاريخي في أرضه، وسرقة واضحة لممتلكاته ومقدراته، على حد قوله وتقديره.

وأضاف برهوم في بيان صحفي:" ما كان لهذه القوانين والقرارات المتطرفة أن تُتخذ لولا حالة الصمت الإقليمي والدولي على جرائم الاحتلال وانتهاكاته، وكذلك الدعم الأمريكي اللامحدود للنهج العنصري الإسرائيلي المتطرف".

وتابع برهوم "إن كل هذه القرارات والقوانين الباطلة لن تمر ولن تغير من الواقع شيئاً، وسيبقى الشعب الفلسطيني صاحب الحق والسيادة على هذه الأرض".

وشدد برهوم وبإعتباره متحدثا باسم حركة حماس على أن هذه السياسات الإسرائيلية، التي وصفها بـ"الخطيرة" هي في حقيقتها تتطلب وحدة وقوة وتماسك الشعب الفلسطيني، ومكوناته المختلفة، مع العمل على أن يكون هناك توافق على إستراتيجية وطنية نحمي بها شعبنا وندافع عن حقوقه ومقدراته، ونواجه بها كل التحديات.

وطالب فوزي برهوم، في نهاية كلمته جميع الدول العربية والإسلامية كافة والمجتمع الدولي بضرورة العمل على لجم ممارسات الاحتلال واتخاذ قرارات رادعة بحقه ومحاسبته على انتهاكاته الممنهجة بحق شعبنا الفلسطيني و للقوانين والقرارات الدولية.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads