المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزير القوى العاملة ومحافظ الشرقية يشهدان فعاليات مبادرة "مصر بكم أجمل"

الخميس 19/يوليو/2018 - 12:32 م
خالد المصري
طباعة
أكد محمد سعفان، وزير القوى العاملة، أهمية تنفيذ مبادرات التشغيل للشباب وذوي الاحتياجات الخاصة للمشاركة في بناء وتنمية المجتمع وبناء مصر الجديدة التي نحلم بها، مشيراً إلى أن المبادرات تمثل حلقة وصل واتصال دائم مع الشباب ومكاتب العمل للتعرف على فرص العمل المتاحة للحد من ظاهرة البطالة وتوفير حياة كريمة لهم.

جاء ذلك خلال مشاركته، واللواء خالد سعيد محافظ الشرقية، لحفل ختام فاعليات المرحلة الثالثة لمبادرة "مصر بكم أجمل" والتي تنفذها وزارة القوى العاملة، بالتعاون مع صندوق التمويل والتدريب، والتأهيل بحضور اللواء سامي سيدهم نائب المحافظ، وعدداً من نواب البرلمان والأستاذ خالد المصري، مدير مديرية القوى العاملة، والمشاركين في المبادرة من ذوي الإحتياجات الخاصة.

وأوضح الوزير، أن مبادرة "مصر بكم أجمل"، لذوي الإحتياجات الخاصة، تأتي في إطار تفعيل بروتوكول التعاون بين وزارة القوى العاملة، وصندوق تمويل التدريب والتأهيل، بشأن توعية وتأهيل الأشخاص ذوي الإعاقة بسوق العمل والمشاركة في التنمية بهدف توعية الأشخاص ذوي الإعاقة بأحكام قانون العمل والقوانين ذات الصلة وتدريبهم على كيفية التغلب على صعوبات العمل وكيفية إقامة وإدارة مشروعات صغيرة أو متوسطة أو متناهية الصغر لحسابهم الخاص.

وأكد وزير القوى العاملة، أهمية تفعيل مبادرات التشغيل بالتوازي مع المحافظات المجاورة لتوسيع قاعدة المشاركة وإتاحة فرص عمل أكثر أمام الشباب بمختلف محافظات الجمهورية، مطالباً بضرورة العمل لزيادة الإنتاجية لتحقيق التنمية المستدامة.

وأعلن الوزير، مخاطبة مسئول جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، لإتاحة مزايا لمن يرغبون من ذوي الإحتياجات الخاصة من الشباب في إقامة مشروعات متوسطة وصغيرة، للمساعدة في دفع عجلة العمل والإنتاج لتوفير حياة كريمه لهم.

ومن جهته طالب المحافظ، الشباب بضرورة تغيير فكرة بالعزوف عن العمل بالقطاع الخاص والاتجاه للحصول على الوظائف المتاحة بكافة المنشآت الصناعية بنطاق دائرة المحافظة لافتاً إلى أهمية دور وسائل الإعلام المختلفة لتشجيع وتوعية الشباب لتطوير أفكارهم وتشجيعهم على المشاركة في الحصول على الوظائف المتاحة بالقطاع الخاص، مشيداً بدور مديرية القوى العاملة في تنظيم ملتقيات التوظيف للشباب في القطاع الخاص بمختلف مراكز ومدن المحافظة لتوفير فرص عمل لائقة لهم بما يساهم في توفير حياة كريمة.

وأكد محافظ الشرقية، أن الدولة تولي إهتماماً خاصاً بذوي الإحتياجات الخاصة إيماناً بدورهم الفعال في كافة مناحي الحياة مشيراً إلى أن إهتمام المجتمعات بحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة يُعد أحد المعايير الأساسية لقياس التقدم الحضاري للدول.

كما قام عدد من المتدربين بالمرحلة الأولى والثانية والثالثة لمبادرة "مصر بكم أجمل" بعرض تجربته ومشاركته في المبادرة وتأهيله لسوق العمل في القطاع الخاص وكذلك التعرف على كيفية إقامة مشروعات متوسطة وصغيرة ومتناهية الصغر بالتعاون مع جهاز تنمية المشروعات.
هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟

هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads