المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أهم أخبار مصر منتصف يوم الخميس 19/7/2018

الخميس 19/يوليو/2018 - 04:00 م
هاجر الصباغ
طباعة
تقدم "بوابة المواطن الإخبارية" أبرز الأحداث التي وقعت في مصر منذ صباح اليوم الخميس 19 يوليو، حتى الساعة الرابعة عصرًا.

1-عصام الصغير : تطوير هيئة البريد لمصلحة المواطن المصري أولا

قال عصام الصغير، رئيس مجلس إدارة هيئة البريد المصري، إن العام الماضي كان هناك اعتماد كامل على التكنولوجيا، مشيرًا إلى أن مكاتب البريد تحولت إلى مراكز للخدمات.

2-مدير معهد ناصر للقلب: السبت القادم موعد إجراء أول عملية من قوائم الانتظار

قال الدكتور هاني راشد، مدير معهد ناصر، أن المعهد قد تلقى 4 حالات من المصابين بقسطرة القلب في إطار بدء عمل غرفة العمليات المركزية المنوطة بإدارة مشروع إنهاء قوائم انتظار مرضى الجراحات والتدخلات الطبية الحرجة، والمُشكلة بقرار وزاري رقم 386 لسنة 2018، لحين الانتهاء من قوائم الانتظار، وذلك فى إطار توجيهات السيد رئيس الجمهورية لسرعة إنهاء تلك القوائم.

3-عمرو طلعت: البريد المصري مظلة التعاون الحالية

قال الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إنه بداية من اليوم الخميس 19 يوليو، سوف يحظى البريد بثقة المواطنين فى مختلف المحافظات المصرية، مشيرًا إلى أن الخدمات البريدية لم تعد تتوقف على نقل الرسائل فقط، بل امتدت للأنشطة المالية.

4-مدبولي يلتقي مسئولي مجموعة " إعمار " بحثًا عن فرص الاستثمار في مصر

هنأ رجل اﻷعمال الإماراتى محمد العبار، رئيس مجلس إدارة مجموعة "إعمار"، الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، على توليه المنصب الجديد، وذلك خلال لقائهم اليوم؛ لبحث فرص اﻻستثمار فى مصر.

5-عمرو طلعت: سيحظى البريد بثقة المواطنين فى مختلف المحافظات

قال الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء، أنه لا زيادة فى أسعار الكهرباء خلال هذا الشهر، مضيفًا أن الأسعار الجديدة سوف يتم فرضها أواخر هذا الشهر، بحيث تظهر آثارها الشهر القادم أغسطس.

6-رئيس الوزراء: نتابع بشكل يومي ملف قوائم الانتظار

التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية، الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، للتأكد من تطبيق إجراءات إلغاء قوائم الانتظار للعمليات الجراحية، والتي وجه بها الرئيس عبد الفتاح السيسي.

7-الرئيس عبد الفتاح السيسي يغادر مطار القاهرة الدولي متجهًا إلى الخرطوم

اتجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، منذ قليل، إلى مدينة الخرطوم، مغادرًا من مطار القاهرة الدولي، في زيارة رسمية تستغرق يومين، يلتقى خلالها نظيره السودانى عمر البشير، وهى الزيارة الأولى للرئيس السيسي إلى الخرطوم فى ولايته الثانية.

8-محافظة الجيزة تحذر المواطنين من قطع المياه عن 7 مناطق لمدة 6 ساعات

حذرت شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالجيزة، المواطنين من قطع المياه في مناطق: بين السرايات، شارع جامعة القاهرة، شارع مراد، ميدان الجيزة، حي الدقي، حي العجوزة، شارع النيل بحدود الدقي والعجوزة، وذلك نظرًا لإيقاف محطة مياه الجيزة، لمدة 6 ساعات اعتبارًا من الساعة الثانية عشرة من مساء يوم الجمعة الموافق 20/7/2018 وحتى الساعة السادسة صباح اليوم التالى الموافق 21/7/2018

9-أيمن حمزة: وزارة الكهرباء في إلغاء الدعم كانت واضحة من البداية

أكد الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء، أن هناك خطة موضوعة من قبل الوزارة متضمنة إلغاء الدعم عن كاهل الدولة، والتى ستنتهى خلال عام 2020، مشيرًا إلى وجود الدعم التبادلى بين الشرائح وبعضها.

10-حازم الفيل: مستشفى زايد في تواصل دائم مع غرفة قوائم الانتظار

قال الدكتور حازم الفيل، مدير عام مستشفي الشيخ زايد التخصصى، إن هناك تواصل دائم مع غرفة قوائم الانتظار للحالات الحرجة، حيث يتم زيارتها ومتابعتها أكثر من مرة فى اليوم الواحد. 

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads