المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أهم أخبار العالم منتصف اليوم الخميس 19/7/2018

الخميس 19/يوليو/2018 - 03:52 م
عواطف الوصيف
طباعة
تقدم "بوابة المواطن" الإخبارية أبرز الأحداث التي وقعت على مستوى العالم، خلال الساعات الأولى من ظهر اليوم الخميس وحتى الساعة الرابعة عصرا.


1- رئيس المكتب الفيدرالي يهدد ترامب بالاستقالة
ذكر رئيس مكتب التحقيقات الفيدرالي، بالولايات المتحدة الأمريكية، كريستوفر وراي، أنه قد يستقيل من منصبه، في ظل الخلاف الدائم بينه وبين إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وقال رئيس مكتب التحقيقات الفيدرالي، خلال مؤتمر أمني،:" وجهة نظري لم تتغير، وأن روسيا حاولت التدخل في الانتخابات الأمريكية الأخيرة، 2016 "، وهذا ما يختلف فيه مع ترامب، الذي ذكر مؤخرا عقب قمة بريسكت، أن روسيا لم تتدخل في الانتخابات الأمريكية، ويستلزم الإشارة هنا إلى أن ترامب قد عين وراي رئيسا لمكتب التحقيقات الفيدرالي، وذلك بعدما قام بطرد جامس كومي.

2- بوتين: سوريا هدف وحل أزمتها أمل

عقد الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، مؤتمر صحفي في موسكو، وكان عبارة عن إلقاء كلمة أمام العديد من السفراء الذين يمثلون بلاده في مختلف الدول على مستوى العالم، ووفقا لما ورد، كان هدف بوتين من هذه الكلمة، هو التأكيد على ما تسعى له بلاده، وهو إيجاد حل سياسي سريع للأزمة السورية، واعادة بناء دمشق من جديد.


3- إريتريا تسحب قواتها من الحدود المشتركة مع إثيوبيا

قررت إريتريا سحب قواتها من الحدود المشتركة بينها وبين إثيوبيا، وذلك ضمن البنود، التي ينص عليها إتفاق السلام الذي أبرم بين البلدين.

يشار إلى أن شبكة "سكاي نيوز"، سبق وقد أفادت على حسابها الرسمي على موقع التدوينات القصيرة "تويتر" بأن كل من اثيوبيا واريتريا أعلنا الالتزام بتنفيذ اتفاقية الحدود بينهما.

4- الدفاع الجوي السعودي يواجه صاروخا باليستيا جديدا
أعلنت قوات الدفاع الجوي السعودي، صباح اليوم الخميس، أنها تمكنت من إعتراض صاروخا باليستيا، أفادت أن جماعة "أنصار الله"، هي التي قامت بإطلاقة وذلك باتجاه جازان.

ووفقا لما جاء على الصفحة الرسمية، للإخبارية السعودية على موقع التواصل الإجتماعي "تويتر"، فقد تمكنت قوات الدفاع الجوي من إعتراض صاروخا باليستيا أطلقته ميليشيا الحوثي على جازان.

5- المعارضة السورية تمنع دخول المدنيين فوعة وكفريا
أفادت غرفة عمليات المعارضة السورية، التابعة لبلدتي كفريا والفوعة، أنه تم منع دخول أي مدني أو عسكري إلى البلدتين، وذلك بعد استكمال خروج من كانوا بها من مدنيين ومسلحين موالين للقوات الحكومية فجر اليوم الخميس.

وأطلقت غرفة العمليات، بيان رسمي قالت فيه :"لقد أكرمنا الله بخروج الميليشيات المقاتلة وعناصر النظام من بلدتي كفريا والفوعة وتحرير 1500 معتقل لدى النظام وفك أسر 37 كانوا لدى حزب الله اللبناني وكافة المعتقلين لدى ميليشيات كفريا والفوعة".

6- انفجارات كركوك تصيب 13 جريحا
تسببت سلسلة من الإنفجارات التي وقعت في مدينة كركوك العراقية، والتي كانت بسبب القنابل التي زرعت على مختلف الطرق النفطية التي تقع شمال العراق، في إصابة 13 شخصا، ووفقا لما ورد عن أحد المسؤولين في الشرطة، فقد أنفجرت انفجرت في حي تجاري بالمدينة.

7- نشر قوات الاتحاد الأوروبي في مقدونيا
أعلنت المفوضية الأوروبية أن الاتحاد الأوروبي، أتخذ خطوات فعلية ساعدته على نشر قوات حرس الحدود الأوروبية، التابعة له في مقدونيا، منوهة أن الهدف من ذلك، هو مكافحة الهجرة غير الشرعية.

ووفقا لما ورد عن المفوضية، اليوم الخميس، فإن مشروع الوثيقة، وفي حال دخوله حيز التنفيذ، سيتيح الفرصة لنشر مجموعات عملياتية من حرس الحدود الأوروبي، ووكالة خفر السواحل، مع العمل على تنفيذ عمليات مشتركة، في الجمهورية اليوغوسلافية التي كانت معروفة سابقا باسم مقدونيا، خاصة في حال حدوث أزمات الهجرة.

8- أفغانستان تشهد حربًا دامية بين داعش وطالبان
أفاد العديد من المسؤولين اليوم الخميس، أن اشتباكات دموية، قد وقعت بين مسلحين من تنظيم داعش وحركة طالبان، والتي دارت على مدار الأيام الثلاثة الماضية في إقليم جاوزجان، الذي يقع شمالي أفغانستان، مع الإشارة إلى أن هذه الاشتباكات أدت إلى مقتل أكثر من 120 قتيلا من الجانبين.

9- الحكومة الفلسطينية: مصر تؤمر
أكد ممثلي الحكومة الفلسطينية، في تصريحات رسمية صدرت اليوم الخميس، إنهم على أتم الاستعداد لتنفيذ، كافة الشروط المصرية، وإتمام أي خطوات، سيتفق عليها بين الفصائل في إطار المصالحة.

وأعرب المتحدث الرسمي باسم الحكومة، يوسف المحمود، في بيان صحفي، عن ترحيبه بكافة الجهود التي تبذلها مصر، من أجل القضية الفلسطيينة، وإتمام المصالحة، قائلا: "نرحب بأي جهود تبذل من أجل تحقيق المصالحة الفلسطينية".

10- قوات الاحتلال تصيب أبناء خان يونس
أفادت وزارة الصحة الفلسطينية أنه أصيب ثلاثة مواطنين كان سبب موت أحدهم، تعرضه لجراحه حرجة، بعد تعرضه لقصف إسرائيلي استهدفهم جنوبي شرق خان يونس جنوب قطاع غزة.

وأفاد المتحدث باسم وزارة الصحة أشرف القدرة في تصريح مقتضب، أنه وصل ثلاث إصابات للمستشفى الأوربي جنوب القطاع، واصفا حالة أحد الجرحة بالحرجة، فيما أفاد مراسل وكالة "صفا" الفلسطينية سابقًا، أن طائرة إسرائيلية، أستهدفت مسيرة لمجموعة من المواطنين شرق مدينة خان يونس.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads