المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

سياسي فلسطيني: القانون الإسرائيلي الجديد يشرعن العنصرية

الخميس 19/يوليو/2018 - 06:02 م
ريهام مرجان
طباعة
قال جهاد حرب، المحلل السياسي الفلسطيني، إن القانون الذي أقرته قوات الاحتلال اليوم الخميس، والذي يمنح اليهود فقط حق تقرير المصير في فلسطين،  منحته إسرائيل لنفسها منذ زمن بعيد، ولكن الجديد هذه المرة "شرعنة العنصرية تجاه الأخر".

وأضاف حرب  خلال مداخلة هاتفية عبر قناة "سي بي سي اكسترا" أنه بعد إقرار هذا القانون لم يصبح حق تقرير المصير مجرد سياسة من قبل الحكومة الاحتلالية بل  أصبح قانون ملزم من أجل نفي وجود الشعب الأصلي. 

وأبرز المحلل الفلسطيني  أن هذا القرار يعتبر فصل عنصري باتجاه الشعب الفلسطيني، مضيفَا أن هذا القانون يعطي اليهودية طابع قومي،  لافتًا إلى أنه فى الوقت السابق كان يمكن للفلسطينيون أن يذهبو إلي المحكمة العليا من أجل الاعتراض على السياسات اليهودية، ولكن هذا التشريع سلبهم هذا الحق. 

يذكر أن القانون الجديد ينص على أن "إسرائيل هي الوطن التاريخي للأمة اليهودية وأن هذه الامة فقط لها الحق في تقرير المصير الوطني فيها". كما يؤكد على أن القدس "كاملة" عاصمة لإسرائيل.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads