المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

متحدث الرئاسة: زيارة السيسي إلى السودان تأتي في إطار توطيد العلاقات بين البلدين

الخميس 19/يوليه/2018 - 06:28 م
السيسي والبشير
السيسي والبشير
إسلام شلبي
طباعة
قال المتحدث باسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضي، إن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى السودان تأتي في إطار توطيد العلاقات بين البلدين الشقيقين.

واستقبل الرئيس السوداني عمر البشير، الرئيس عبد الفتاح السيسي منذ قليل، فور وصوله العاصمة السودانية الخرطوم، حيث تم عقد اجتماع ترحيبي مصغر بين الرئيسين بعد انتهاء مراسم الاستقبال بالسلام الجمهوري للدولتين.

ومن المقرر أن يتم عقد قمة مشتركة بين الرئيس السيسي ونظيره السوداني، لاستعراض العديد من القضايا المتعلقة بدعم العلاقات الثنائية بين البلدين، والتعاون المشترك بينهما فى كافة المجالات، إلى جانب مناقشة العديد من القضايا الإفريقية والعربية والإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

يأتي ذلك إطار مواصلة التشاور بين الرئيسين، وبحث سبل تعزيز العلاقات الأخوية التي تربط بين البلدين فى كل المجالات، وبما يسهم فى تحقيق مصالح الشعبين المصرى والسودانى الشقيقين.

ومن المقرر أن تطرق مناقشات الرئيسين، لمسارات التعاون الثنائى، والمضي قدما نحو مزيد من توطيد وترسيخ التعاون القائم بين البلدين الشقيقين، فضلا عن التشاور حول التحديات التى تواجه البلدين فى محيطهما الإقليمى وكيفية مجابهتها، وكذا التنسيق بشأن القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads