المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

التأمين الصحي الشامل ومشروعات الإسكان الاجتماعي.. أبرز قرارات الحكومة في أسبوع

الجمعة 20/يوليو/2018 - 02:01 م
شروق ايمن
طباعة
شهد الأسبوع المنصرم، عدة قرارات ومشروعات جديدة، بتوجيه من الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية، والتي جاء أبرزها: توافر السلع، التأمين الصحى الشامل، وخطة وزارة التموين لإضافة المواليد الجدد على البطاقات.

وفيما يلي، ترصد لكم "بوابة المواطن" الإخبارية، أبرز قرارات الحكومة خلال الأسبوع الماضي:

"الإسكان الاجتماعي بمدينة بدر"
أعلن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عن بدء تسليم قطع أراضي الإسكان الاجتماعى بالحي السادس بمدينة بدر، الأحد الموافق 15 يوليو الجاري، وحتى 20 سبتمبر.

وأكد وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية، أن الوحدات السكنية سيتم تسليمها للفائزين بها، وذلك بالمجاورات (1 – 2 – 4)، وهى الأراضى المخصصة بالقرعة العلنية اليدوية، التى تم إجراؤها بتاريخ 16 نوفمبر عام 2017.
مدينة بدر
مدينة بدر
"التشغيل التجريبي لنفق النهضة"
شهد الدكتور مصطفى مدبولى، مراسم افتتاح وبدء التشغيل التجريبى الجزئي لنفق النهضة بالجيزة، ويستهدف المشروع، العمل على حل الأزمة المرورية الدائمة بميدان نهضة مصر وإلغاء التقاطعات، حيث يشتمل على 3 أنفاق بإجمالى طول 1700 متر وعرض 7 أمتار.
نفق النهضة
نفق النهضة
"سفير البحرين"
استقبل الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، الأحد الماضي، سفير البحرين بمصر، الشيخ راشد بن عبد الرحمن آل خليفة، لبحث تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين.
رئيس الوزراء وسفير
رئيس الوزراء وسفير البحرين
"التأمين الصحي الشامل"
استقبل رئيس مجلس الوزراء، الإثنين الماضي، الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، لاستعراض العديد من الملفات المتعلقة بالقطاع الصحي.

وتضمن اللقاء، مناقشة الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، لمشروع التأمين الصحي الشامل، وتابع رئيس الوزراء الجهود المبذولة لتنفيذ ما يخص المشروع، فضلًا عن آليات تطوير برامج الرعاية الصحية.
رئيس الوزراء ووزيرة
رئيس الوزراء ووزيرة الصحة
"مشروع التحول لمجتمع رقمي"
اجتمع الإثنين الماضي، الدكتور مصطفى مدبولي، مع اللواء مدير إدارة النظم بالقوات المسلحة وعدد من القيادات المعنية، لاستعراض الموقف التنفيذى للجهود المبذولة للانتهاء من مشروع "التحول لمجتمع رقمي".

ويأتي ذلك فى إطار سعي الحكومة للتحول للأنظمة الرقمية وتحقيق التكامل بين قواعد البيانات في منظومة رقمية موحدة من أجل خدمات مميكنة للمواطنين والهيئات بما في ذلك استخدام تقنيات المدن الذكية في إدارة وتشغيل المدن.
رئيس الوزراء يتابع
رئيس الوزراء يتابع مشروع التحول لمجتمع رقمي
"23 يوليو إجازة مدفوعة الأجر"
أعلن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، عن إصداره قرارًا بـأن يكون يوم الإثنين الموافق 23 من يوليو عام 2018 ميلادية، إجازة رسمية مدفوعة الأجر، وذلك بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو للعاملين في الوزارات، والمصالح الحكومية، والهيئات العامة، ووحدات الإدارة المحلية، وشركات القطاع العام.

"مشروع سكن مصر"
أعلن وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عن إجراءات تنفيذ مشروع "سكن مصر"، والذي تنفذه وزارة الإسكان فى 13 مدينة جديدة، وتم حجز المرحلة الأولى به، مشيرًا إلى أنه يتم حالياً سحب كراسات شروط حجز وحدات المرحلة الثانية بالمشروع.

وأكد وزير الإسكان، وجود معدلات تنفيذ متقدمة لـ 50664 وحدة بمشروع "سكن مصر"، بجانب 2736 وحدة بمرحلة البت الفنى بمدينة الشروق، و1752 وحدة بمراحل الطرح بمدينة دمياط الجديدة.
مشروع سكن مصر
مشروع سكن مصر
"العاصمة الإدارية"
أعلن الدكتور مصطفى مدبولي، عن بدء تسجيل البيانات، "الخطوة الأولى"، بالموقع الإلكتروني www.hdb-reservation.com، لحجز 2048 وحدة سكنية بمساحات من 110-180 متر وبتشطيبات فاخرة، بالعاصمة الإدارية الجديدة.
العاصمة الإدارية
العاصمة الإدارية الجديدة
مشروعات التنمية في رشيد"
كلف الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية، بوضع تصور لمشروعات التنمية برشيد وتنسيق المنطقة الأثرية بها.
رشيد
رشيد
تدبير احتياجات وزارة الصحة"
أعلن رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية، موافقة الحكومة على قيام وزارة الصحة بتدبير الاحتياجات من اللقاحات والأمصال، بتكلفة 2.5 مليار جنيه.

"تخفيض الحد الأدنى للقبول بالجامعات"
وافق الدكتور مصطفى مدبولي، على تخفيض الحد الأدنى المعلن للقبول بالجامعات والمعاهد العليا المصرية بحد أقصى 2% للطلاب الحاصلين على الثانوية العامة والأزهرية للعام الدراسى 2017/2018 بمحافظة شمال سيناء، هذا العام فقط.

وأكدت رئاسة الوزراء، على أنه ذلك يأتي ذلك مراعاة لحالة الضرورة والظروف الاستثنائية التى تمر بها محافظة شمال سيناء، وبهدف عدم الإخلال بمبدأ تكافؤ الفرص لاختلاف الظروف العملية للدراسة الامتحان المقرر للحصول على الشهادة مناط الالتحاق بالكليات والمعاهد العليا، على أن يتولى المجلس الأعلى للجامعات وضع الضوابط الخاصة بذلك.
الدكتور مصطفى مدبولي
الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء
الشركات المملوكة للدولة"
أعلن مجلس الوزراء، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، موافقة الحكومة على البرنامج التنفيذي لطروحات الشركات المملوكة للدولة، حيث يأتي ذلك في إطار الاتفاق على ضرورة البدء فى التنفيذ فى أسرع وقت ممكن وفقاً للبرنامج السابق الإعلان عنه والنسب المتفق عليها للطرح.

"محطة كهرباء بـ تكنولوجيا الفحم"
أصدر رئيس مجلس الوزراء، قرارًا بالبدء في إجراءات التفاوض مع التحالف الصيني، فيما يخص القرض اللازم لتمويل مشروع أول محطة لإنتاج الكهرباء باستخدام تكنولوجيا الفحم النظيف بقدرة 6000 ميجاوات، وذلك في منطقة الحمراوين بنظام EPC+Finance.

يأتي ذلك فى ضوء خطة الدولة للتوسع فى استخدام مصادر الطاقة الجديدة والمتجددة، والبحث عن مصادر طاقة جديدة مع مراعاة المتطلبات البيئية، على أن يتم التنسيق فى إجراءات التفاوض مع الوزارات والجهات المعنية، ثم إعادة العرض على مجلس الوزراء.
محطة كهرباء
محطة كهرباء
"إنشاء محطة رياح في خليج السويس"
شهد الدكتور مصطفى مدبولي، فعاليات توقيع اتفاقية بين وزارة الكهرباء وتحالف ENGIE – ORASCOM – TOYOTA TSSUSHO، والتي تتعلق بتنفيذ مشروع محطة رياح إضافية Additional Project، بقدرة 500 ميجاوات، بمنطقة جنوب غرب رأس غارب بخليج السويس.

ويستهدف المشروع، تعظيم الاستفادة من مصادر الطاقة المتجددة، وذلك ضمن تحقيق استراتيجية القطاع التى تهدف إلى الوصول بنسبة الطاقة المولدة من الطاقة المتجددة إلى 20% من إجمالي الطاقة المولدة بحلول 2020.
محطة رياح
محطة رياح
"تطوير الري"
شهد رئيس مجلس الوزراء، فعاليات توقيع اتفاقية تعاون بين وزارة الري والبنك الزراعي المصري، وذلك لتمويل مشروعات التحول من الري القديم إلى الحديث.

وأكد الدكتور محمد عبد العاطي، وزير الري والموارد المائية، في كلمته خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد، بمقر رئاسة الوزراء، أن الاتفاقية الموقعة تستهدف تمويل المشروعات للتحول للري القديم إلى الحديث، للعمل على ترشيد استهلاك المياه.
مشروعات تطوير الري
مشروعات تطوير الري
"اتفاقية برنامج البنية التحتية"
شهد مدبولى، فعاليات توقيع الاتفاقية التنفيذية لمنحة برنامج البنية التحتية بالمشاركة، حيث يتم توقيع الاتفاقية، في مقر رئاسة الوزراء، بين الدكتور عاصم الجزار، نائب وزير الإسكان للتنمية العمرانية، رئيس الهيئة العامة للتخطيط العمرانى، وأندرياس كوك، المدير الإقليمي للتعاون الدولى الألمانى بمصر، بحضور الدكتور إيفان سوركوس، سفير الاتحاد الأوروبى لدى القاهرة.

"مدبولي يلتقي مسؤولي مجموعة إعمار"
التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رجل اﻷعمال الإماراتى محمد العبار، رئيس مجلس إدارة مجموعة "إعمار"؛ لبحث فرص اﻻستثمار فى مصر.

وحضر اللقاء، جمال بن ثنيان، نائب رئيس مجلس إدارة مجموعة " إعمار"، ورئيس مجلس إدارة "إعمار مصر"، واحمد المطروش، عضو مجلس إدارة مجموعة "إعمار".

وأكد الدكتور مصطفى مدبولي، خلال اللقاء، أن مصر نجحت فى توفير مناخ جاذب للاستثمار، سواء بتوفير البنية التشريعية الجاذبة، أو البنية اﻷساسية والمرافق المختلفة، كما أن السوق المصرية واعدة، واﻻستثمار فى مصر مربح، والحكومة نجحت فى حل كثير من مشكلات المستثمرين فى الفترة السابقة، فيما أعرب رجل اﻷعمال الإماراتي، عن سعادته باستثمار مجموعة "العبار" في مصر.
مجموعة إعمار
مجموعة إعمار

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads