المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تعرف على لامبورغيني افينتادور.. سرعتها القصوى تخطت الحدود

السبت 23/يوليو/2016 - 08:00 م
طباعة
بعد نشر الفنان محمد رمضان لصوره الجديدة، بسيارته اللامبورغيني افينتادور، يوضح لكم "المواطن"، ما هي تلك السيارة التي أثارت ضجة في الوسط المصري، وبدأ متابعي ومحبي الفنان التقصي حولها.

السيارة لامبورغيني افينتادور، هي أحدث سيارة رياضية سوبر من إنتاج الشركة العريقة لامبورغيني، ومقرها إيطاليا، وأحد السيارات الرياضية المنتظر لها أن تحقق نجاحا هائلا في أوساط السيارات الرياضية في أوروبا.

تم إطلاق السيارة افينتادور في معرض "جينيف الدولي" للسيارات، في 1 مارس 2011.

زودت هذه السيارة بمحرك جديد سعة 6.5 لتر مكون من 12 اسطوانة V12 وهو محرك جديد، يولد قوة قدرها 691 حصان (515 كيلو واط)، صمم هذه السيارة فيليببو بيرينى من مركز لامبورغيني سينترو ستيل، تحت إشراف رئيس مصممي لامبورغيني مانفريد فيتزجيرالد.

تم تجهيز السيارة لتحقق أداء عالي جدا، يتمثل في الوصول من الثبات إلى سرعة 100 كم\الساعة خلال 2.8 ثانية، مع سرعة قصوى قدرها 350 كم\الساعة أو 217 ميل\الساعة.

وقد قالت شركة لامبورغيني إن السيارة افينتادور تسبق أي سيارة أخرى بمعدل جيلين كاملين، مستخدمة تعليق مماثل للموجود في سيارات سباقات الفورمولا 1 وجسم مصنوع من ألياف الكربون.

اسم السيارة جاء من عشق لامبورغيني لرياضة مصارعة الثيران. في هذه الحالة، سميت السيارة بهذا الاسم نسبة إلى ثور إسباني مصارع تمت تربيته في مزارع الدون سيليستينو كوادرى فيديس.

هذا الثور الذي كان يحمل رقم 32 مختوما على جانبه، ذاعت شهرته في مدينة سرقسطة، إسبانيا عام 1993 بعد معركة دموية عنيفة مع مصارع ثيران مما جعله ينال لقب Trofeo de la Peña La Madroñera من اجل شجاعته خلال تلك الجولة.
سوف يتم تصنيع 4000 وحدة من لامبورغيني افينتادور تم الانتهاء من 8 سيارات إلى الآن، وهو عدد يقل عن عدد النسخ التي صنعتها الشركة من شقيقتها مورسيلاجو 99 سيارة، فقد وصل عدد موديلات مورسيلاجو حتى عام 2010 إلى 4099 سيارة.

يذكر أن أخر سعر للسيارة وصل لـ 2,2 مليون يورو في الأسواق.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads