المواطن

عاجل
استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من الأدوية البشرية الصمت القاتل للحياة الزوجية محافظ جنوب سيناء يبحث الاستعدادات لافتتاح عدد من المشروعات التنموية والخدمية بشرم الشيخ خلال عيد تحرير سيناء مصطفى بكري: حركة محافظين خلال الأيام المقبلة وتغيير عدد ليس بالقليل من الوزراء للإهمال والتقصير في العمل ... محافظ الشرقية يُقرر إحالة العاملين المقصرين في عملهم بالمنشآت الخدمية للتحقيق بمراكز الزقازيق وأبو كبير ومشتول السوق وكفر صقر
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تعرف على أبرز نشاطات وقرارات الرئيس السيسي في أسبوع

الجمعة 20/يوليو/2018 - 04:01 م
شروق ايمن
طباعة
شهد الأسبوع الماضي للرئيس عبد الفتاح السيسي، نشاطًا مكثفًا وأسبوع رئاسي حافل ملئ بالإنجازات التي تُدون في تاريخه المشرف، حيث كان أبرزها عرض تطورات مشروع لإقامة مناطق خدمية متكاملة في أنحاء مختلفة من الجمهورية، مناقشة آخر المستجدات الخاصة بمشروع المتحف المصري الكبير، وزيارته للسودان التي استغرقت يومين.

وفيما يلي، ترصد لكم "بوابة المواطن" الإخبارية، الأسبوع الرئاسي الماضي.

"إقامة مناطق خدمية متكاملة"
اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، السبت الماضي، مع الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء وزير الإسكان، والسيد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والسيد اللواء محمد أمين نصر رئيس هيئة الشئون المالية للقوات المسلحة، وممثلي شركة مجموعة المهندسين الاستشاريين ECG.

وصرح السفير بسام راضي، المُتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية، أنه تم خلال الاجتماع عرض تطورات مشروع لإقامة مناطق خدمية متكاملة في أنحاء مختلفة من الجمهورية على مساحة حوالي 60 فدانًا للمنطقة الواحدة، وتضم كل منها ناديًا رياضيًا، ودور عبادة، ومدرسة، ومجمعًا طبيًا، ومركزًا تجاريًا وترفيهيًا، ومجمعًا للخدمات الإدارية والحكومية، وذلك على نحو يوفر التكامل بين هذه المنشآت وإتاحة استخدام مرافقها في أكثر من نشاط مشترك.
السيسي يجتمع برئيس
السيسي يجتمع برئيس الوزراء ووزير الرياضة
"السيسي يستقبل طائفة البهرة بالهند"
استقبل الرئيس السيسي، الإثنين الماضي، السلطان مفضل سيف الدين، سلطان طائفة البهرة بالهند، يرافقه شقيقه الأمير قصي وجهي الدين، ونجلاه الأمير جعفر الصادق، والأمير طه سيف الدين، والسيد مفضل حسن ممثل سلطان البهرة بالقاهرة.

وصرح السفير بسام راضي، المُتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس السيسي رحب بسلطان البهرة، مؤكدًا العلاقات الوطيدة التاريخية بين مصر وطائفة البهرة، وانفتاحها الدائم على كافة الأديان والطوائف، والإيمان العميق بأهمية الحوار بين كافة شعوب العالم بمختلف مذاهبها وأعراقها، استنادًا إلى تاريخ شعب مصر العريق وحضارته وفهمه الوسطي للدين.
السيسي يستقبل طائفة
السيسي يستقبل طائفة البهرة بالهند
"إنتاج معدات عسكرية جديدة"
اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، الإثنين الماضي، مع الدكتور محمد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربي، حيث تناول الاجتماع استعراض الرؤية الاستراتيجية الشاملة للوزارة خلال الفترة القادمة وخطة تطوير المصانع والشركات التابعة لها، والتي تهدف الى التطوير الشامل للمعدات والقوى البشرية ومنظومات الجودة والتدريب والتسويق لإنتاج معدات عسكرية ومدنية أكثر تطوراً، والمشاركة بصورة أكبر في خطط التنمية الشاملة للدولة والمشروعات القومية.
السيسي يستقبل وزير
السيسي يستقبل وزير الإنتاج الحربي
"المتحف المصري الكبير"
اجتمع الرئيس السيسي، الثلاثاء الماضي، مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، الدكتور خالد العناني وزير الآثار، محمد عرفان رئيس هيئة الرقابة الإدارية، محمد كمال الدالي محافظ الجيزة، اللواء كامل الوزير رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، اللواء طه بدوى رئيس الشركة العربية العالمية للبصريات، واللواء عاطف مفتاح مساعد رئيس الهيئة الهندسية.

وتناول الاجتماع، استعراض آخر المستجدات الخاصة بمشروع المتحف المصري الكبير، ومشروع تطوير هضبة الأهرامات، فضلًا عن استعراض عدد من المشروعات الخاصة بتطوير المقاصد الأثرية على مستوى الجمهورية.
السيسي يجتمع برئيس
السيسي يجتمع برئيس الوزراء ووزير الآثار
"تنمية الصعيد"
صدق الرئيس على القانون رقم 157 لسنة 2018 بإنشاء هيئة تنمية الصعيد، وذلك بعد إقراره من مجلس النواب، حيث يستهدف القانون إنشاء هيئة تنمية الصعيد، من خلال قيام هذه الهيئة بوضع خطة للإسراع بالتنمية الاقتصادية والاجتماعية والعمرانية الشاملة لمناطق إقليم جنوب الصعيد فى إطار الخطة العامة للتنمية الاجتماعية والاقتصادية للدولة.

السيسي يصدق على قانون
السيسي يصدق على قانون إنشاء هيئة تنمية الصعيد
"السيسي ووزير الداخلية الإيطالي"
استقبل السيسي، الأربعاء الماضي، السيد ماتيو سالفينى نائب رئيس الوزراء ووزير الداخلية الإيطالي، وذلك بحضور محمود توفيق وزير الداخلية، وعباس كامل رئيس المخابرات العامة، والسفير الإيطالي بالقاهرة، لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، حيث أكد الرئيس السيسي الحرص على تعزيز التعاون بين مصر وإيطاليا على الأصعدة المختلفة، وتحقيق الشراكة الاستراتيجية بين البلدين الصديقين.

السيسي يلتقي وزير
السيسي يلتقي وزير الداخلية الإيطالي
"السيسي في الخرطوم"
اتجه الرئيس السيسي، وحرمه السيدة انتصار السيسي، أمس الخميس، إلى مدينة الخرطوم، مغادرًا من مطار القاهرة الدولي، في زيارة رسمية استغرقت يومين، تلقى خلالها نظيره السودانى عمر البشير، وهى الزيارة الأولى للرئيس السيسي إلى الخرطوم فى ولايته الثانية.

وعُقدت قمة مشتركة بين الرئيس السيسي ونظيره السوداني، لاستعراض العديد من القضايا المتعلقة بدعم العلاقات الثنائية بين البلدين، والتعاون المشترك بينهما فى كافة المجالات، إلى جانب مناقشة العديد من القضايا الإفريقية والعربية والإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وتطرقت مناقشات الرئيسين، لمسارات التعاون الثنائى، والمضي قدما نحو مزيد من توطيد وترسيخ التعاون القائم بين البلدين الشقيقين، فضلا عن التشاور حول التحديات التى تواجه البلدين فى محيطهما الإقليمى وكيفية مجابهتها، وكذا التنسيق بشأن القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

واستقبلت العاصمة السودانية الخرطوم، الرئيس وحرمه، حيث بدأت مراسم الاستقبال بالسلام الجمهوري للدولتين، وذلك فى إطار زيارة الرئيس للبلد الشقيق ولقائه نظيره عمر البشير.
السيسي ونظيره السوداني
السيسي ونظيره السوداني في الخرطوم
"السيسي: سعادتي بالغة بزيارتي للسودان"
وقال الرئيس السيسي، عبر حسابه الشخصي على موقع التدوينات المُصغرة "تويتر": سعادتي بالغة بزيارتي للسودان الشقيق، الروابط بين مصر والسودان خالدة كمجرى النيل شريان الحياة والأخوة بين البلدين.

كما أكد أن هناك تنسيق كامل بين مصر والسودان فى العديد من القضايا، لافتًا إلى أن زيارته إلى الخرطوم تحظى بمكانة خاصة، مشيرًا إلى أنه يسعى لدعم المصالح المشتركة بين البلدين، متابعًا: "أقول لجنوب السودان أننا سنعمل سويا ومع أصدقائنا في المنطقة حتى ينعم شعب جنوب السودان بالاستقرار".
السيسي على صفحته
السيسي على صفحته الرسمية
"السيسي: نهج مصر دائمًا هو الحرص على استقرار السودان"
استقبل الرئيس السيسي، صباح اليوم الجمعة في مقر إقامته بالخرطوم، الفريق أول بكري حسن صالح النائب الأول لرئيس جمهورية السودان رئيس مجلس الوزراء القومي، وذلك في ثاني أيام زيارة السيد الرئيس للسودان.

وصرح السفير بسام راضي، المُتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس السيسي أشاد خلال اللقاء بنتائج مباحثات سيادته بالأمس مع الرئيس السوداني عمر البشير، مشيدًا بروح التعاون البناء بين الدولتين وحرص قيادتهما على تعزيز العلاقات الثنائية وترسيخ الروابط التاريخية التي تجمع بين الشعبين الشقيقين، مؤكدًا أن نهج مصر دائمًا هو الحرص على استقرار السودان وتنميته، إيمانًا بوحدة المسار والمصير التي تربط شعبي وادى النيل.

وخلال اللقاء، أعلن الرئيس السيسي، عن زيارته لدولة السودان في شهر أكتوبر المقبل، وذلك بالتزامن مع انعقاد اللجنة المصرية السودانية، موجهًا حديثه للإعلاميين قائلَا: غذوا الخير والسلام والاستقرار، وكونوا منبر لتحسين العلاقات.
السيسي يستقبل نائب
السيسي يستقبل نائب رئيس السودان
"مصر كانت مهددة بحالة إفلاس"
وأضاف الرئيس، أن الدولة المصرية كانت مهددة منذ 3 سنوات للدخول في حالة إفلاس، مشيرًا إلى أن مصر بدأت مسار إصلاح اقتصادي في منتهى القسوة، وما أنجحه هو تحمل الشعب المصري.

"الرئيس: بفضل الله إيدينا ممدودة للسودان"
وأعرب عن سعادته بتواجده في السودان قائلًا: بفضل الله أيدينا ممدودة ليكم ونستطيع معًا أن نفعل الكثير، والله لن تروا دائمًا من مصر إلا كل شئ طيب.. هذا ليس كلام لدغدغة المشاعر.. إحنا صادقين وربنا هيحاسبنا على كل كلمة".

وأكد السيسي، أن الشعب المصري تفهم أهمية نجاح الإصلاح الاقتصادي لتجاوز عقبات ظلت لسنوات كثير، متابعًا: لن تستطيع أي دولة تحقيق الإصلاح الاقتصادي دون شعبها وتحمله لهذا الإصلاح.
الرئيس السيسي ونظيره
الرئيس السيسي ونظيره السوداني
"مشروعات مشتركة بين مصر والسودان"
وأعلن خلال اللقاء، عن البدء فى تنفيذ العديد من المشروعات المشتركة، منها الربط الكهربائى ومد خطوط السكك الحديدية بين الدولتين، مشددًا على أهمية تعزيز العلاقات الحزبية والشعبية بشكل متواز مع العلاقات الرسمية بين البلدين، مشيرًا إلى دورها المحوري فى تعزيز العلاقات الثنائية بوجه عام لتجاوز أية قضايا عالقة بين الجانبين، منوهًا إلى المسؤولية الكبرى التي تقع على عاتق الأجهزة الإعلامية فى البلدين للقيام بدور إيجابى وبنّاء فى توطيد العلاقات الثنائية، وأهمية قيام الجانبين باتخاذ خطوات متسارعة نحو توقيع ميثاق شرف إعلامى يضمن قيام إعلام الجانبين بإعلاء المصلحة الوطنية العليا والنأي عن أية محاولات لتعكير صفو العلاقات بين مصر والسودان.
الرئيس السيسي ونظيره
الرئيس السيسي ونظيره السوداني
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads