المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ديشامب: نحن أبطال كأس العالم بجدارة وهذا ما تعلمه مبابي وبوجبا

الجمعة 20/يوليو/2018 - 03:49 م
شهاب طاهر
طباعة

أكد مدرب منتخب فرنسا ديديه ديشامب، أن الديوك الفرنسية استحقت الفوز بكأس العالم 2018 في روسيا عن جدارة واستحقاق بعد الفوز على كرواتيا في المباراة النهائية .

 

وقال ديشامب في تصريحات لصحيفة " لوباريزيان " الفرنسية " يتم وصف فرنسا بأنه بطل سئ المظهر، توجنا بالكأس عن جدارة، فالبطل يحصد اللقب لأنه أقوى من الآخرين ومستوانا كان أفضل من جميع منافسينا، بالإضافة إلى قدرات اللاعبين المميزة وعطائهم داخل الملعب ".

 

وأضاف " لقد كانت هذه النسخة من كأس العالم مختلفة، حيث ظهر من البداية أنها لم تشهد تفوق المنتخبات التي تعتمد على سياسة الاستحواذ على الكرة " .

 

وواصل " لقد استفدنا من خسارة يورو 2016 وتعاملنا مع النهائي بشكل مختلف . منتخب فرنسا فوق الجميع، سنكون أبطال العالم لأربع سنوات قادمة، ورغم خسارة كأس أمم أوروبا، إلا أنه لا يوجد لقب أهم وأقوى من المونديال " .

 

وأشاد ديشامب بلاعبيه بول بوجبا ومبابي " لم أتفاجأ بمستوى بوجبا، لأنني أعرفه جيدا، لقد تميز دائما بالتفكير في مصلحة الفريق، وبالطبع تحدثت معه كثيرا، وكان ينصت لي باهتمام شديد " .

 

وواصل " حرصت علي تبيه بوجبا بتجنب أفعال وقرارات معينة وتحسين علاقته بوسائل الاعلام . بوجبا نموذج واعد للنجاح ولقد أصبح أثر خبرة هو أحد جيل الوسط .لقد ظهرت شخصية اللاعبين في المونديال " .

 

وحول مبابي قال " ذكي ويستمع جيدا للنصائح و يعلم انه مميز ولديه قدرات جيدة وأشيد به كثيرا ولكن دوري معه كان تصحيح الاخطاء حتي لو كانت قليلة وهو يستمع للنصائح ويسعي لتدارك سلبياته وهذا ما فعله هنري وتريزيجيه في مونديال 1998 . لقد دربت لاعبين أقوياء ومبابي لديه قدرات هائلة مقارنة بسنه وأمامه فرصة للتطوير وأبلغته ذات مرة أنه سيكون أفضل لاعب في المونديال بشرط الابتعاد عن بعض العادات في الملعب " .

 

وتابع عن مبابي " هو كان يميل للاستهزاء بالمدافعين والمنافسين . عليه الحرص وعدم المبالغة فلن يكون ممتعا بأهانة المنافس . ذات مرة قلت لمبابي أنت محظوظ لأنني لست منافسك، وإلا كنت أوقفتك تماما بدون أي بطاقة صفراء" " .

 

وحول مستقبل ديشامب مع الديوك قال " عقدي سينتهي في صيف 2020، ربما سيكون هناك مدرب آخر وبطولة كأس عالم جديدة في النسخة القادمة، ملتزم بتعاقدي، ولم أهتم بمصيري سواء قبل أو بعد الفوز بكأس العالم في روسيا " .

 

وختم " الانتقادات جزء من كرة القدم، أتقبلها وأتعامل معها، ولكن لا ألتفت إليها ولا تأخذ من تفكيري، لقد تعرضنا لانتقادات أقوى مع نهاية مباريات الدور الأول، ولكن كلما أرى ما وصلنا إليه ينتابني الضحك من الهجوم الذي تعرض له اللاعبين والجهاز الفني " .

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads