المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

جبهة البوليساريو تتهم المغرب بالسعي لتقسيم الاتحاد الإفريقي

السبت 23/يوليو/2016 - 08:05 م
طباعة
اتهم وزير خارجية جمهورية الصحراء، محمد سالم ولد السالك، القيادي بجبهة البوليساريو، المغرب، بالسعي لتقسيم الاتحاد الأفريقي على خلفية طلبه الانضمام إلى هذه الهيئة وطرد بلاده.

وقال ولد السالك في مؤتمر صحفي عقده بسفارة جمهورية الصحراء في الجزائر اليوم السبت، إن "المغرب من خلال محاولته طرد دولة عضو في الاتحاد الأفريقي وهي الصحراء الغربية تحظى بمساندة الدول الأفريقية فهو يحاول تقسيم هذا الاتحاد".

وأضاف "المغرب لا يمتلك الإرادة السياسية ويفتقد للنية الحسنة, فلو كان قراره مبنيا على إرادة سياسية نزيهة ونية حسنة لكان قد عبر عن ذلك باتباعه لشروط الانضمام للاتحاد الافريقي وخطواته المسطرة بكل وضوح في القانون التأسيسي دون مراوغة وتضليل".

وذكر الوزير الصحراوي، أن "المغرب بات في الوقت الراهن في حالة مواجهة مع الأمم المتحدة نتيجة محاولته التملص من التزاماته الموقع عليها من جانبه مع الطرف الصحراوي والمتمثلة في اتفاق السلام سنة 1991 والمعروف بمخطط التسوية والذي انبثقت عنه بعثة الأمم المتحدة في الصحراء الغربية المينورسو".

من جهة أخرى، أكد ولد السالك، استعداد الطرف الصحراوي لتحقيق "السلام" مع المغرب "شرط التزامه باحترام حقوق الشعب الصحراوي وحدود الدولة الصحراوية."
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads