المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الدكتورة ميريت رستم سفير عالمي لعلوم الأهرام

السبت 21/يوليو/2018 - 08:28 ص
أسماء حامد
طباعة
تم تسليم شهادة سفير عالمي لعلوم الأهرام لـ الدكتورة ميريت رستم، في احتفالية رسمية في رحاب المركز المصرى لعلوم وابحاث الاهرام الذي يضم علماء، وباحثين من كل فروع العلم والمعرفة من 50 دولة حتي الآن.

ومن جانبها، ذكرت دكتور ميريت رستم، أنه سبق وحضر وفد رسمي من الصين، تتارستان، أرمينيا، جورجيا، طاغيكستان، وممثلي مركز الحضارة بروسيا في زيارة للمركز الدولي لعلوم الأهرام وأخلاقيات العلم من اساتذة الجامعات والمراكز العلمية والجهات الاقتصادية التي تستثمر في البحث العلمي للتعاون والشراكات واعتمادهم كسفراء للحضارة المصرية وعلوم، الأهرام في بلادهم والعالم.

يذكر أن المركز قام بتدوين التاريخ العلمي لعلوم الأهرام بإسلوب علمي وجمع لأول مرة علماء من مختلف تخصصات وفروع العلم وأسس المنهج التكاملي الذي يجمع فروع العلم النظرية والتطبيقية لأول مرة في ورش عمل مشتركة تستهدف الربط بسائر التخصصات، وقد تم تكوين لجنة قومية عليا من رموز العلم والعلاقات الدولية والأمن القومي والتخطيط الاستراتيجي .

وصرح الأستاذ الدكتور مسعد عويس امين عام اللجنة القومية العليا لمشروع النموذج الأرشادي المصري العالمي، إن مصر تنتظر من الدكتورة ميريت رستم بهذا التكليف بما تمتلك من رؤية موسوعية، واحتكاك عالمي ودراسات متعمقة في استراتيجيات البحث العلمي، وأن عضوية مجلس الأمناء العالمي هي أيضا مسؤولية إنسانية تتخطى الأبعاد القومية وتتيح لسيادتها التعامل مع كبرى الهيئات الدولية العلمية بقوة وندية غير مسبوقة لأول مرة بشكل يعيد الاعتبار لعلوم الحضارة المصرية ويفعل دورها الحقيقي في قيادة البحث العلمي في العالم من خلال المنهج التكاملي التطبيقي لعلوم الأهرام.

كما أشاد الأستاذ الدكتور مجدي مصطفي رئيس الرابطة العربية لجراحة القلب والصدر ومؤلف موسوعة الإنسان وفيزياء الكون والدكتورة ميريت رستم، وأوصى بتوليها أمانة البحوث لأول مشروع بحثي ميداني عن المرأة المصرية في الصحة العامة والتوازن النفسي.

ووجه الفنان الشاب خالد محمود الذي يقوم بمسؤلية دور الفن في المشروع القومي العالمي لعلوم الأهرام كلمة ترحيب بأسم فناني مصر للدكتورة ميريت رستم، وقال إن أمل مصر ومستقبلها الحقيقي في العلماء الذين يملكون الرؤية والإبداع والتواصل الدائم مع العالم مثل سيادتها.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads