المواطن

عاجل
اقتصادي يتوقع تراجع سعر الدولار مقابل الجنيه لـ 40 جنيه الفترة المقبلة بعد دخول سيولة دولارية كبيرة لمصر وزير التجارة والصناعة يبحث مع وزير المشروعات الإيطالي سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين رئيس الوزراء يبحث مع مسئولي إمارة الفجيرة وشركة بروج للاستثمارات والغاز خطط التوسع المستقبلية في السوق المصرية محافظ البحر الأحمر يستقبل السفيرة الأميركية لبحث أوجه التعاون المشترك وفرص الاستثمار السياحي والتنموي الجامعة المصرية الروسية تنظم ندوة توعية عن الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد.. صور أبناء بحري عن مبادرة كلنا واحد: أفضل جودة وأقل سعر رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطاني برعاية وزيرة الثقافة الأوبرا تحتفل بأعياد تحرير سيناء فى الاسكندرية قيادي بمستقبل وطن: إطارات السيارات من الصناعات الحيوية ذات تأثير في الاقتصاد المحلي ضبط 42500 كيلو جرام حشيش و سلاحين خرطوش بالإسكندرية
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

المتحدث باسم حماس لـ "بوابة المواطن": إسرائيل تحرق غزة ومصر تطفئ نيران الحرب

السبت 21/يوليو/2018 - 02:27 ص
سيد مصطفى
طباعة
قام سلاح الجو الاسرائيلي  بشن غارات جوية مكثفة وواسعة على مواقع لحركة حماس في قطاع غزة ردًا علي تعرض مواقع عسكرية إسرائيلية لإطلاق نار من قبل الحركة.

وادعى الجيش الإسرائيلي في بيانه، أن حركة حماس هي المسؤولة عن التصعيد الراهن، وقال "لقد اختارت حماس التصعيد وستتحمل مسؤولية تداعياته"، مشيرًا إلى أنه سيواصل التحرك لتأمين سلامة مواطني دولة إسرائيل.
فوزي برهوم
فوزي برهوم
مع بدء الغارات قال فوزي برهوم، المتحدث باسم حركة حماس، أنه تم التوصل إلى تهدئة جديدة في قطاع غزة، ووقف للتصعيد الإسرائيلي فيه، والذي شهد غارات مكثفة على مدار الجمعة.

وأكد "برهوم"، في تصريح خاص لـ"بوابة المواطن"، أنه تم التوصل بجهود مصرية وأممية، إلى العودة للحالة السابقة من التهدئة بين الإحتلال الإسرائيلي والفصائل، مبينًا أن الدور المصري بناء ومسؤول.

كما أكد على اهتمام رسمي مصري بالملف الفلسطيني بشكل عام، وما يجري من تصعيد إسرائيلي عليها بشكل خاص ونتمنى لهذا الدور أن يستمر ونحن حريصون عليه.

وأوضح برهوم، إن العدو الصهيوني لم يوقف القصف يوما واحدا واستمر في التصعيد والإستهداف وقتل المدنيين واستهداف مواقع المقاومة.

وبين برهوم، أن التصعيد يأتي ضمن مخططات الإحتلال لتركيع الشعب الفلسطيني، وكسر إرادته حتى يمرر مشاريعه ومخططاته، ويحاول عسكرة الوضع من خلال التصعيد على غزة حتى يرهب الناس وينهي مسيرات العودة وكسر الحصار.

وأشار برهوم، إلى عدم الرغبة في الحرب ولكن العالم كله صامت على جرائم الإحتلال وتشجع على الاستمرار فيها ولكن بالمقابل المقاومة لن تتخلى عن دورها في الدفاع عن شعبنا في حال استمر العدو في التصعيد والعدوان.
حازم الصوراني
حازم الصوراني
من جهته قال حازم الصوراني، المستشار السياسي للأمين العام للشخصيات المستقلة بغزة، إن الوضع ينذر بأجواء حرب تخيم على غزة الأن، بعد قنص جندي صهيوني برتبة عميد قائد وحدة المدرعات بحدود غزة.

وأكد الصوراني في تصريحات خاصة لـ"بوابة المواطن"، أن غزة تعودت على ذلك وعلى الاحتلال أن يتحمل عواقب قصفه لغزة والقصف بالقصف والعين بالعين.

وأضاف الصوراني، أن الصهاينة أجبن من أن يدخلوا حرب على غزة لأنهم يعلمون جيدا أن المقاومة الفلسطينية لن تقف مكتوفة الأيدي والرد سيكون اكبر مما يتوقعون، ولن يتجرأ العدو على أكثر من ذلك والآن هناك مساعي مصرية للتهدئة، ولكن جريمة العدو اليوم باستشهاد أربعة في مسيرات اليوم لن تمر دون رد.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads