المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الموساد يزعم تصديه لهجمات إيران في فرنسا

السبت 21/يوليو/2018 - 10:13 ص
عواطف الوصيف
طباعة
ادعى مسؤولو جهاز الموساد الإسرائيلي، أنه تمكن من تقديم سلسلة من المعلومات، التي كانت سببا في إفشال عملية "انتحارية" كانت تنوي إيران تنفيذها في العاصمة الفرنسية باريس.

وأعرب موقع "كان" العبري، عن موقفه المؤيد لما أعلن عنه وزعمه ممثلي الموساد، حيث أفاد أن جمع المعلومات الاستخباراتية الأمنية، هي التي أدت الى اعتقال بعض الشخصيات إيرانية المتورطة بالتخطيط للعملية.

وبحسب الموقع العبري، بعد تقديم المعلومات من قبل الموساد، تم اعتقال عدد من الإيرانيين في فرنسا وبعض الدول الأوروبية، بزعم ضلوعهم بالتخطيط لتفجير بناية في فرنسا نهاية الشهر الماضي.

يشار إلى أن اللجنة المختصة لشؤون للطاقة الذرية في إسرائيل، سبق وقد أتخذت إجراءات مختلفة، تهدف إلى تحصين المفاعلات النووية في منطقتي ديمونه ووادي الصرار، وهو ما يأتي في ظل تقديرات إسرائيلية، تشير إلى أن كل من حزب الله وإيران يعتبران أن المفاعلات عبارة عن هدف ممتاز لابد من إستهدافه بالهجمات الصاروخية.

واهتمت "هآرتس" العبرية، بتغطية الأحداث، حيث نقلت عن أعضاء في اللجنة قولهم، إن مثل هذا السيناريو هو أكبر خطر يتعلق بالمفاعلات، تلك الرؤية، التي تأتي بعد الإجراءات التي تتخذها اللجنة، لعمل تدريبات واسعة، تحاكي استهداف أحد المفاعلات بصاروخ، كما تضمنت عملية إخلاء عمال، وإجراءات لمنع تسرب مواد مشعة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads