المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الجيش اليمني يحرز تقدما جديدا في صعدة

السبت 21/يوليو/2018 - 10:53 ص
عواطف الوصيف
طباعة
أصبح الجيش اليمني، وبعد أن نال مساندة ومساعدات من قبل تحالف دعم الشرعية في اليمن، على مقربة من دخول مركز مديرية باقم الذي يقع في محافظة صعدة.

وأكد العميد ياسر الحارثي، وهو قائد "اللواء 102 خاصة" في الجيش اليمني، وفي تصريحات رسمية أن الجيش تمكن من تطويق مركز مديرية باقم من جميع المحاور، ولم يتبقَ لنهاية "عملية الثقب" التي انطلقت الأسبوع الماضي سوى مراحل بسيطة، مع الإشارة إلى أن كل ما تبق هو بضعة أمتار، وبعدها سيتمكن الجيش اليمني من دخول مركز المديرية.

وقال الحارثي، تعقيبا على أخر المستجدات: "الحوثيين يعيشون حالة انكسار، كما استنفار في صفوفهم، ما جعلهم يدفعون بمجاميع من الأطفال المغرر بهم إلى جبهات المعارك".

في سياق متصل، استكمل الجيش اليمني، وبعدعم من قوات التحالف، استعادة وتأمين عدد من المواقع الاستراتيجية، التي تقع غرب مركز مديرية باقم شمال صعدة، وذلك بعد الدخول في سلسلة من المعارك العنيفة مع ميليشيات الحوثي.

وقال قائد عسكري إن قوات الجيش والأمن المسنودة من التحالف، قد تمكنت من إفشال محاولة التسلل للميليشيات إلى مواقع عسكرية التي تقع غربي مركز مديرية باقم، مشيراً إلى أن الجيش نفذ هجوماً معاكساً تمكن خلاله من استعادة السيطرة على ما تبقى من التباب البيض ومواقعَ أخرى محاذية لأبواب الحديد المطلة على مركز مديرية باقم من الجهة الغربية، وأوضح المصدر أن الميليشيات تكبّدت خسائر بشرية ومادية كبيرة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads