المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تشافي هرنانديز يحدد مستقبله في هذا التاريخ

السبت 21/يوليو/2018 - 02:12 م
شهاب طاهر
طباعة
أجرى نجم خط وسط برشلونة الإسباني السابق ولاعب السد القطري حاليا تشافي هرنانديز مقابلة مع صحيفة " الموندو ديبورتيفو " الكاتالونية وتحدث فيها عن آرائه في الفريق ولاعبي البارسا الموسم الجديد والصفقات الجديدة .

ورد تشافى على سؤال في بداية المقابلة عن تدريب برشلونة قائلاً: " أحب كرة القدم ولدي الكثير من المعلومات والأشياء عنها، سأبدأ من الصفر وهي مرحلة لم تبدأ بعد، أشعر أنني أستمتع بلعب كرة القدم وسيأتي الوقت لإثبات نفسي كمدرب " .

وحول ضم البرازيلي آرثر ميلو قال " تشافى ": هو لاعب بموهبة كبيرة ولديه جينات برشلونة، رأيت بضعة أشرطة الفيديو له وهناك بعض البرازيليين يتحدثوا عنه جيدا في أكاديمية أسباير، ثم يعتمد الأمر على عقليته لكن بالنسبة لي ليس لدي شك في موهبته ".

وأضاف عن مقارنته معه ومع أنيستا قائلاً: لا تعجبني المقارنات أبدا، فيجب أن يلعب بشخصيته المعتادة وأن يظهر أنه مختلف، لكن من الصعب جدا أن تلعب في برشلونة دون الحديث عن المقارنات.

وواصل  " تشافى " قائلاً عن لاعب باريس سان جيرمان رابيو واهتمام برشلونة بضمه: إذا انتقل لبرشلونة سيكون تعاقد رائع، فهو لاعب بمستوى ممتاز وسبق وأن لعب مباريات مهمة بمستوي عالي ويمكنه أن يثبت نجاحه في برشلونة، فدي يونج، لاعب من مدرسة اياكس وجزء من أسلوب مدرسة برشلونة، يمكنه اللعب بمركز بوسكيتس وهناك حاجة إلى مثله في برشلونة، فيلعب برشلونة في 30 -40 متر عندما يدافع المنافسون ويحتاجون إلى من يجيدون المراوغة مثله.

وتابع عن لاعبي الفريق الرديف قائلاً: هذه الأيام هناك سبعة من الفريق الرديف يتدربون مع الفريق الأول، وهذه هي الخطوة الأولى لمعرفة أن الفرصة متاحة للعب مع الفريق، فلاعبين أمثال ريكي وألينا وأوريول بوسكيتس و كوكوريلا يجب أن يروا أن الباب مفتوح وأن هناك مشروعاً حقيقياً من أجلهم.

وعن رأيه في تقييم فالفيردي قال: أعتقد أنه تأقلم بشكل جيد للغاية، حقق الثنائية ورغم قضية نيمار وكأس السوبر لكنه وضع نظام للفريق واللاعبين سعداء معه، هو شخص صادق وذكي وأعتقد أن برشلونة كان محقاً بالتوقيع معه ، أنا متفائل جداً في الموسم القادم .

وعن شائعات تدريب منتخب إسبانيا قال: ذلك كان سخيفاً، من الجميل أن يفكر الناس بك، لكن ليس لدي الطاقة الكافية لتدريب المنتخب الوطني.

وتحدث تشافي عن مستقبله في لعب كرة القدم ومتي يأتي وقت اعتزاله قائلاً: قبل الجلوس على مقاعد البدلاء، يتوجب علي شلح الحذاء الرياضي أولاً، في الوقت الراهن مستمر للعب نصف موسم آخر، في ديسمبر سأقرر، إذا شعرت بأنني في حال جيدة سأستمر في اللعب حتى الصيف.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads